الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنقاذ شاب ووالدته المسنة من حريق منزلهما في قباطية

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 12:33 )
جنين -معا- أنقذت طواقم دفاع مدني قباطية في محافظة جنين شاباً من ذوي الإحتياجات الخاصة (40 عاماً) وأمه ( 86 عاما) بعد اشتعال النيران في منزله يوم أمس.

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية للدفاع المدني أن طواقم الإنقاذ توجهت للمنزل الموجود في بلدة قباطية جنوب جنين فور مشاهدتهم للنيران، فعملوا على إخلاء المواطن وأمه من داخل المنزل، ثم وصلت طواقم الإطفاء من مركز دفاع مدني جنين وعملوا على إخماد النيران، وتمت السيطرة على الحريق وعزل المناطق الأمنة عن المشتعلة وحصر الأضرار ببعض محتويات المنزل الحيلولة دون امتداد لانيران إلى باقسي أجزاء المنزل.

وتبين أن سبب الحريق كان تلف في شاحن الهاتف المحمول أدى لاشتعاله وانتقال النيران إلى ستائر الغرفة ثم تطاير الشرر مما أدى للحريق.

وبدوره أكد مدير الدفاع المدني بمحافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان أن رجال الدفاع المدني دائماً على أهبّة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع الحوادث بالطرق المهنية للحد من الخسائر إلى أكبر قدر ممكن.

وبهذا اهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين ضرورة الانتباه وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في جميع أماكن تواجدهم من أجل تفدي الحوادث وسعياً للوصول إلى مجتمع آمن وخالٍ من الحوادث.