الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول "حقوق العمال في المستعمرات الإسرائيلية" في محافظة أريحا

نشر بتاريخ: 28/12/2006 ( آخر تحديث: 28/12/2006 الساعة: 10:25 )
اريحا - معا - عقد, مساء أمس الأربعاء, في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة أريحا والأغوار، ورشة عمل حول "حقوق العمال في المستعمرات الإسرائيلية".

والتي عقدت بالتعاون مع جمعية "عنوان العامل", والمعنية بالدفاع عن العمال المستضعفين عند مشغلين إسرائيليين والمستوطنات الإسرائيلية، 32 عاملاً من عمال الزراعة والمنطقة الصناعية ميشور ادوميم، الذين يعملون عند مشغلين إسرائيليين في المستعمرات".

وحضر الورشة كل من المحامي هشام مصاروة، المتخصص في قضايا عمال المستعمرات في جمعية عنوان العامل، سلوى علينات من مركز شؤون العمال الفلسطينيين في جمعية عنوان العامل.

وشدد مصاروة، المتخصص في قضايا عمال المستعمرات في جمعية عنوان العامل، على أهمية العمل بالنسبة للعامل الفلسطيني، وخاصة في ظل سياسة الإغلاق التي تنتهجها إسرائيل في الضفة الغربية وغزة، والتي تترك إمكانيات العمل محدودة في داخل مناطق السلطة الفلسطينية، ويضطر العامل بذلك إلى التوجه للعمل في المستوطنات مكرهاً على ذلك من أجل تحصيل لقمة العيش لعائلته.

وبدورها أكدت سلوى علينات من مركز شؤون العمال الفلسطينيين في جمعية عنوان العامل، على أهمية إثارة قضايا العمال إعلامياً في إسرائيل من أجل فضح انتهاكات حقوق العمال الفلسطينيين في المستعمرات الإسرائيلية المقامة على الأراضي المحتلة.

ودعت علينات الى تضافر الجهود ودعم العمال قانونياً ومعنوياً وتوثيق ورصد أحوال العمال، وأن الجمعية تتابع عدة قضايا تعويض لعمال فلسطينيين أمام المحاكم الإسرائيلية ضد مشغلين إسرائيليين.