السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية اريحا تنظم يوما ثقافيا ورياضيا في مدرسة خالد بن الوليد الأساسية

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 11:57 )
اريحا- معا- نظمت اللجنة الفنية بإشراف النائب الفني في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار يوماً ثقافياً, فنياً , رياضياً كشفياً في مدرسة خالد بن الوليد الأساسية المختلطة و ذلك بحضور مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش واللجنة الفنية المشاركة في فعاليات اليوم والمكونة من ( رئيس قسم النشاطات محمد زعرير , قسم الصحة المدرسية قاسم دراغمة, الإرشاد التربوي ميسون براهمة ,التعليم العام سوسن الهدمي , و الإشراف التربوي سعاد ياسين ) و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي .و مدير المدرسة يوسف زبيدات و الهئية التدريسية و طلبة المدرسة .

وفي كلمته عبر الحواش عن شكره و تقديره لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم و الذي يحمل رسالة وزارة التربية و التعليم في تفعيل الأنشطة الترفيهية و الثقافية و إتاحة الفرصة للأطفال في التعبير عن أنفسهم و التفريغ النفسي و تعزيز الثقة بالنفس بالإضافة إلى دعم صمود المدارس الواقعة ضمن المناطق (c) و المناطق المهمشة.

بدروها شكرت سالم اللجنة الفنية و المشرفين كل بإسمه للمشاركة و تنفيذ الفعاليات المختلفة و التي أسعدت الطلبة وساهمت في التفريغ النفسي لديهم .

من جانبه رحب زبيدات بحضور مدير التربية و ممثلين أسرة التربية و التعليم و اللجنة الفنية , مشيراً إلى أهمية هذه الفعاليات و الأنشطة في تنمية شخصية الطلبة و الترفيه عنهم .

و ابتدأت الفعاليات بفقرة فنية ( أغنية يوياً ) "أداها مشرف الكشافة زاهر حمادنه و حركات نظامية كشفية نفذها مع الطلبة ثم مسابقة ثقافية للطلبة قدمها المشرف التربوي ذياب تركمان و شاركها فيها فريقين , فريق الذكور ( النجوم ) و فريق الإناث ( الزهرات) , استطاعت فيها الزهرات من التغلب على فريق النجوم و بفارق نقطة واحدة لتصبح النتيجة 7 نقاط لفريق الزهرات و 6 نقاط لفريق النجوم.

و نفذ المشرف الرياضي خليل البرهم ومسؤولة النشاط الرياضي شيرين جوده مع الطلبة العاب رياضية و منها لعبة الطواقي, اشكال هندسية, جمع الكرات , فيما نفذ المرشد التربوي عادل بلاونه و المرشدة نسرين الريماوي نشاط تفريغ نفسي للطلبة شمل العاب حركية و فقرة رسم حر . و صاحبت الموسيقى الفقرات الفنية بإشراف مشرفة الموسيقى نادية شحاده .

و قدم قسم الصحة المدرسية و جبات إفطار للطلبة بدعم من منظمة الغذاء العالمية ضمن مشروع الغذاء من اجل .

فيما عبر الطلبة عن سعادتهم الغامرة في هذا اليوم و شكرت ( الطالبة ميس موسى ) مديرية التربية و التعليم و مدير التربية على دعمه لهذا اليوم الذي ساهم في الترفيه عن الأطفال ,بالإضافة إلى شكرها لكل المشرفين الذين ساهموا بتقديم الفعاليات المختلفة للأطفال.

و في نهاية اليوم تم تكريم الطلبة الفائزين في المسابقة الثقافية و الطلبة الذين تميزوا في الألعاب و الفعاليات و تكريم مدير المدرية لجهوده في إنجاح تنظيم هذا اليوم .