السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية تنفذ دورتين في ابو ديس والقدس

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 13:30 )
القدس- معا- قامت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية وضمن نشاطات مشروع "خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي وانتهاك حقوق الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والشباب " والممول من الحكومة النرويجية بعقد دورة تدريبية حول بناء قدرات المؤسسات الشريكة وطاقم المشروع في مواضيع الصحة الجنسية والإنجابية، في كلاً من منطقة أبو ديس والقدس.

وعقدت الدورة بالتعاون مع مركز المرأة في منطقة أبوديس، حيث قام بافتتاح الدورة علي عياد رئيس جمعية النهضة الخيرية وأكد على ضرورة الالتزام بمثل هذه الدورات والاستفادة قدر الإمكان من خدمات جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية المقدمة من خلال المشروع والتي نسعى لاستمرارها بعد انتهاء المشروع من خلال المؤسسات الشريكة في منطقة أبو ديس والعيزرية والسواحرة الشرقية وعرب الجهالين.

وشاركت في هذه الدورة تسعة من المؤسسات الشريكة في المنطقة وهي جمعية النهضة الخيرية، مركز المرأة، دار الصداقة "كامدن"، جمعية بوابة القدس، ملتقى بناة المستقبل، نادي شباب أبو ديس، جمعية الصديق الطيب، مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس/ قسم الإرشاد وجامعة القدس ممثلة بمركز إنسان. وبحضور 16 مشارك ومشاركة.

أما في مدينة القدس فقد عقدت الدورة بالتعاون مع مؤسسة برامج الطفولة المبكرة والعمل الجماهيري حيث قام بافتتاح الدورة مدير البرامج في جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية مثقال جابر ورحب بالمؤسسات الشريكة وشكر مؤسسة برامج الطفولة لاستضافتها لنا في هذا التدريب.

ومن المؤسسات الشريكة التي شاركت في هذه الدورة مؤسسة برامج الطفولة المبكرة، مركز البلدة القديمة للإرشاد – كاريتاس ، مركز سبافورد، مركز السرايا لخدمة المجتمع، جمعية برج اللقلق ، شبكة القدس للدعم والمناصرة ومركز جماهيري ضواحي القدس وبحضور 15 مشارك ومشاركة.

المواضيع التي تضمنها التدريب : التخطيط والتفكير الإبداعي ، حقوق الرجل والمرأة في الإسلام ، وحقوق الصحة الجنسية والإنجابية والعنف المبني على النوع الاجتماعي والقرار الأممي 1325 ومعاهدة سيداو.

في ختام الدورة أبدى المشاركون إعجابهم بهذه المواضيع وأكدوا على أهميتها في المجتمع المحلي وأهمية وصول هذه المعلومات للجميع.