الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء توعوي في مخيم شعفاط حول أضرار التدخين على صحة الأطفال

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 15:39 )
القدس- معا- عقد المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، لقاء توعويا حول أضرار التدخين لطلبة مدرسة ذكور مخيم شعفاط الأساسية بحضور مرشد المدرسة خالد دراغمة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة ينفذها المركز النسوي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى طلبة المدارس إلى مخاطر وأضرار التدخين على صحة الإنسان وذلك في إطار مشروع إنقاذ الطفل من من خلال حقوق الإنسان والممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC).

وقدمت الأخصائية براء غيث " تعريفاً مفصلاً حول التدخين وأضراره، متطرقة " الى الأمراض التي يسببها التدخين من بينها مرض السرطان، بالإضافة الى الأثار الناجمة عن التدخين على كافة مجالات الحياة منها الإقتصادية والإجتماعية وحتى النفسية.

كما إستعرضت غيث خلال اللقاء، التغيرات الناجمة التي يسببها التدخين والتي تطرأ على جسم الإنسان، إضافة الى مخاطر الإدمان على التدخين وما يسببه من أمراض مزمنة تؤدي إلى وفاته.

ووجهت غيث العديد من النصائح والإرشادات للطلبة المشاركين، بالإبتعاد عن التدخين وعدم التعامل مع أي نوع أو صنف منه، نظراً لخطورته وأضراره على صحة الإنسان.

وشهد اللقاء مشاركة فاعلة من قبل الطلبة، والذي طرحوا العديد من الأسئلة والإستفسارات التي أجابت عليها الأخصائية غيث، في وقت طرح الطلبة فكرة تنظيم حملة شاملة لمحاربة التدخين في المدارس والمرافق العامة.