الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: التصعيد الاسرائيلي لخلط الاوراق وخرق واضح لاتفاق التهدئة

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 16:36 )
غزة- معا- قال د. إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس إن التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة، جاء بعد انتصار الأسرى في معركة الكرامة، وهو دلالة على نية الاحتلال المبيتة لخلط الأوراق.

وقال رضوان في تصريحٍ اليوم الخميس إن هذا التصعيد يدلل على العقلية الاحتلالية القائمة على العنف والدمار، محملا الاحتلال المسؤولية عن هذا التصعيد الخطير، مؤكداً حق المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن نفسها وعن أبناء شعبها.

من جانبة قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس ان التصعيد الاسرائيلي الخطير علي قطاع غزة يعبر عن حالة الارتباك التي يعاني منها الاحتلال نتيجة الإنجاز الكبير الذي تحقق بتشكيل أكبر حالة إسناد وتضامن فلسطيني دولي لإنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

واعتبر برهوم في تصريحٍ صحفي هذا التصعيد يأتي في إطار محاولة الاحتلال إزاحة أزماته الداخلية تجاه غزة والشعب الفلسطيني وهذا ما دأب عليه الاحتلال الاسرائيلي، مشددا أن ما جرى خرق واضح لاتفاق التهدئة الذي رعته مصر منتصف آذار (مارس) الماضي.

وطالب مصر وجامعة الدول العربية بالعمل الفوري على لجم الاحتلال ووقف تصعيده وإلزامه بكافة بنود اتفاق التهدئة والعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته.

وكان 7 مواطنين اصيبوا بينهم اثنان في حالة الخطر في اطلاق نار اسرائيلي وقصف مدفعي استهدف المزارعين والمواطنين شمال بيت لاهيا، وشرق مدينة غزة صباح اليوم الخميس.