الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فضيحة داخلية: جنود غولاني القدماء ينكلون بالمجندين الجدد

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 18/05/2012 الساعة: 15:55 )
بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية في عددها الصادر يوم الخميس "ما أسمته بالفضيحة الجديدة داخل لواء غولاني الذي يعتبر من ألوية النخبة الإسرائيلية لتضاف الى فضيحة مماثلة لم تكد تضع أوزارها سبق وان عاشها ذات اللواء قبل عدة أشهر.

وعلمت الصحيفة من مصادرها الخاصة بان ثلاثة جنود من قدامى محاربي كتيبة "شاكيد" التابعة للواء غولاني أودعوا السجن العسكري لمدة لا تقل عن 30 يوما بعد ان اتضح لجهات التحقيق تنكيلهم بعدد من المجندين الجدد.

وأضافت الصحيفة ان القضية تكشفت تفاصيلها قبل أسبوعين خلال إجراء الكتيبة المذكورة لتدريبات عسكرية في منطقة النبي موسى القريبة من مدينة أريحا بعد ان وصلت لأحد قادة الفرقة معلومات تشير إلى "استقبال" الجنود القدماء للمجندين الجدد بطقوس من العنف والتنكيل.

وقال بعض المجندين الجدد بان الجنود القدماء أدخلوهم إلى داخل صهريج واحدا تلو الأخر وانهالوا عليهم ضربا بقبضاتهم وركلا بأقدامهم.

ووصف المجندين الجدد احد طقوس "الاستقبال" الذي ترك أثرا خاصا عليهم ويطلقون عليه اسم "العرف والتقليد" حيث ينهال الجنود عليهم بالضرب المبرح ويلكمونهم بالقبضات في منطقة الصدر فيما انهال احد الضباط على مجند بالركل فيما سكب بعض الجنود عليهم مواد ذات رائحة كريهة.