الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يطلع وزير خارجية الاردن على اخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 18/05/2012 الساعة: 07:35 )
القدس- معا- اطلع الرئيس محمود عباس، وزير الخارجية الاردني ناصر جودة، على على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالشأن الفلسطيني، وعملية السلام المتعثرة بسبب التعنت الإسرائيلي، كما بحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس للوزير جودة، اليوم الخميس، بمقر اقامته في العاصمة الاردنية عمان.

واكد الجانبان خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الميادين والحرص على استمرار التنسيق والتواصل والتشاور حيال مختلف التطورات الراهنة في المنطقة والقضايا التي تهم الجانبين خاصة ما يتصل منها بجهود تحقيق السلام .

وشدد جوده على استمرار الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني على بذل كل جهد ممكن واستغلال علاقاته لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المتمثلة بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 استنادا الى المرجعيات الدولية المعتمدة ومبادرة السلام العربية.

كما اكد جوده بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الاردنية ان اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هي مصلحة اردنية وطنية عليا تماما كما هي مصلحة فلسطينية ، مشيرا الى ان الاردن معني بقضايا الحل النهائي كافة التي لها ارتباط مباشر بالمصالح الاردنية وهي الحدود والامن واللاجئين والمياه والقدس.

وحضر اللقاء عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وسفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.