الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تهنيء الشعب الفلسطيني بعيد الأضحى المبارك وتدعو الى رص الصفوف والتوحد

نشر بتاريخ: 28/12/2006 ( آخر تحديث: 28/12/2006 الساعة: 17:57 )
رام الله -معا- أعربت المبادرة الوطنية عن تهانيها لأبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنية أن يعيده الله وقد تحققت آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والإستقلال وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت المبادرة في بيان وصل "معا" نسخة منه أبناء الشعب الفلسطيني الى جعل العيد مناسبة لرص الصفوف وتوحيد الطاقات وتحقيق الوئام الداخلي والتكافل بين شرائح المجتمع ونبذ الخلافات ومنع الفرقة والإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية لرفع المعاناة وكسر الحصار، وتوفير حياة كريمة ومواجهة المخططات الإسرائيلية التي تستهدف الوجود الفلسطيني.

كما توجهت المبادرة بالتهنئة بالعيد الى الاسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي والى أسرهم والى الجرحى وعائلات الشهداء، مؤكدة أنهم هم من سينيرون درب الحرية والكرامة بفضل تضحياتهم الكبيرة من أجل كرامة الوطن والشعب .

وقالت المبادرة "أن العيد متسللاً الى الأراضي الفلسطينية من بين زحمة المعاناة والحصار والفقر والعدوان الإسرائيلي في وقت أحوج ما يكون فيه شعبنا الى الوحدة والمؤاخاة لعل العيد يحمل الأمل ويمحو الألم ويزيل عوامل الفرقة".

كما دعت المبادرة الى جعل عام 2007 عام بلوغ الأمل والحلم الذي ضحت الأجيال ورحل آلاف الشهداء البواسل من أجله وعاش نصف الشعب الغربة والهجرة على أمل العودة وضحى آلالاف من الأسرى والأسيرات بريعان شبابهم وتحملوا عذابات قهر وسجون الإحتلال ليس إلا لهدف واحد ووحيد هو الحرية والدولة والإستقلال.