الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء والوفد المرافق له يصل الى جدة على متن طائرة ملكية لاداء مناسك الحج ويتوجه بعدها الى الكويت وعمان

نشر بتاريخ: 28/12/2006 ( آخر تحديث: 28/12/2006 الساعة: 18:22 )
جدة -معا - وصل الى هنا بعد ظهر اليوم رئيس الوزراء اسماعيل هنية والوفد المرافق له قادما من مطار العريش على متن طائرة ملكية سعودية خاصة لاداء مناسك الحج .

ويرافق رئيس الوزراء ، وفد رفيع المستوى يضم وزير الخارجية د. محمود الزهار ووزير الداخلية سعيد صيام و رئيس المجلس التشريعي بالانابة احمد بحر .

وكان رئيس الوزراء والوفد المرافق له غادروا قطاع غزة عبر معبر رفح صباح اليوم متوجهين الى العريش حيث كانت طائرة ملكية خاصة تنتظرهم هناك .

وسيزور رئيس الوزراء بعد السعودية كلا من الكويت والاردن بناء على دعوة رسمية. .

واوضح فوزي برهوم الناطق الاعلامي باسم حركة حماس في غزة ان الزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء تهدف الي كسر الحصار و العزلة السابقة و حشد الدعم المالي و السياسي و الاعلامي و العمل على فك الحصار .

واضاف برهوم في اتصال لوكالة معا "ان زيارة الاردن تاتي في اطار الدعوة التي وجهها رئيس الوزراء الاردني لنظيره الفلسطيني من اجل عقد لقاء بين الرئيس عباس و هنية وانه ربما يكون للاردن دور في نزع الفتيل الداخلي و انهاء الازمة وحالة الاحتقان و التوجه للحوار من اجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية" .

وقال برهوم ان اهمية هذه الزيارة تكمن في توطيد العلاقات الاستراتيجية مع الدول العربية و بالذات دول الطوق مصر الاردن سوريا و لبنان و العمق العربي و الاسلامي.