الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن المصري يضبط مخازن صواريخ ويحبط تهريب وقود لغزة

نشر بتاريخ: 18/05/2012 ( آخر تحديث: 18/05/2012 الساعة: 18:59 )
العريش - معا - واصلت اجهزة الامن المصرية اليوم الجمعة حملتها الامنية لمخازن المتفجرات بسيناء وضبطت مخزنا سريا رابعا لتخزين المتفجرات من مخلفات الحروب خلال ال 48 ساعة.

وقد وردت معلومات الى اللواء صالح المصرى مدير امن شمال سيناء بقيام عناصر من مهربي المتفجرات بتخزين كميات من المتفجرات بمنطقة صحراوية بمركز نخل بوسط سيناء وعلى الفور امر بتشكيل قوة امنية كبيرة داهمت احدى المناطق الصحراوية غير المأهولة بالسكان على بعد 3 كم من نقطة اسعاف مدينة نخل بوسط سيناء حيث تم ضبط مخزن سري عبارة عن حفرة ارضية كبيرة عثر بداخلها على 25 طلقة مضادة للطائرات طول الواحدة منها 30 سم وقطرها 10 سم من مخلفات الحروب، كما تمت ازالة المتفجرات لمكان امن بمعرفة خبراء المفرقعات.

وكان الامن المصري قد عثر على ثلاثة مخازن سرية للمتفجرات عثر بداخلها 57 صاروخ مضاد للطائرات ليرتفع اجمالي المضبوطات الى 82 صاروخا مضاد للطائرات.

ويقوم المهربون بالتنقيب عن هذه المتفجرات بصحراء سيناء بهدف تخزينها وتفكيكها لاستخلاص مادة "تي ان تي" شديدة الانفجار منها وبيعها لعناصر "متطرفة" بسيناء او عناصر فلسطينية بقطاع غزة، وتتميز هذه التجارة او هذا النشاط بعائده الاقتصادي الكبير.

كما واحبطت السلطات المصرية بمدينة بئر العبد محاولة تهريب كميات من الوقود الى قطاع غزة عبر الانفاق.

وقالت مصادر امنية مصرية لوكالة "معا" انه تم ضبط سيارتين محملتين بالوقود كانتا فى طريقها الى مدينة رفح بهدف تهريب الوقود الى قطاع غزة عبر الانفاق، وكانت قوة امنية بمدينة بئر قد ضبطت سيارة محملة بعدد 2000 لتر سولار داخل خزان بدون تصريح بقصد بيعها بالسوق السوداء.

كما ضبطت عدد 1200 لتر بنزين داخل خزان وعدد 2 برميل بسيارة نقل.

وقد اعترف اصحاب المركبات باعتزامهم تهريب الوقود الى قطاع غزة عبر الانفاق.