الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الثقافي البريطاني ينظم الفعالية الثالثة من برنامج "كيدز ريد"

نشر بتاريخ: 19/05/2012 ( آخر تحديث: 19/05/2012 الساعة: 14:38 )
رام الله - معا - نظم المجلس الثقافي البريطاني وبرعاية حصرية من بنك "إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود"، اليوم الحدث المجتمعي الثالث من برنامج "كيدز ريد" في سرية رام الله.

ويهدف الحدث إلى تشجيع الجميع وخاصة الأطفال على اكتشاف متعة القراءة خارج الفصول الدراسية وإلى تشجيع القراءة من أجل المتعة بين الأطفال، وسيقدم هذا الحدث التفاعلي أيضاً ورش عمل للآباء والأمهات لتدريبهم على كيفية تشجيع أسرهم على القراءة والتواصل مع أطفالهم من خلال الكتب.

وسيقوم متطوعو بنك "إتش إس بي سي" الذين تم تدريبهم من قبل المجلس الثقافي البريطاني، بتسليط الضوء على الفنون والثقافة كموضوع لهذا الحدث من خلال جلسات رواية القصص، والعديد من النشاطات الفنية واليدوية وألعاب الأطفال، ومن بين مجموعة متنوعة من القصص، ستتم قراءة روايات "عيد ميلاد سعيد جميلة" و"هذا بيتنا" و"أعلى وأسفل" من قبل المتطوعين بهدف جعل القراءة ممتعة ومتاحة للجيل الشاب.

وقال آندرو فوستر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين: " لقراءة جزء حيوي من عملية نمو الطفل، وهي تفتح نافذة له على العالم، انها تعطي الناس القدرة على الوصول إلى كنز من المعرفة في الوقت الذي توفر أيضاً شكلاً من أشكال الترفيه التي لا تنتهي، إن حب القراءة أمر يفيد الأطفال لبقية حياتهم، ونحن سعداء بشراكتنا مع بنك إتش إس بي سي في هذه المبادرة الهامة".

|175623|

كما قال أندرس فلودين، مدير فرع بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط في رام الله: إننا سعيدون لدعمنا مبادرة "كيدز ريد" لأننا نؤمن بدور القراءة في تطوير الأطفال أكاديميا واجتماعيا حيث أن كل مجتمع بحاجة إلى عقول تستفسر وتتسائل، ويعتبر بنك اتش اس بي سي بأن دعم هذه العقول من خلال دعم قطاعات التربية والتعليم واحدة من الأمور الأساسية التي يتم العمل على تنفيذها في جميع الدول التي يعمل بها البنك وذلك من خلال تشجيع القراءة والثقة التي تمنحها للأطفال.

وبالتعاون مع وزارات التربية والتعليم وبنك "إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود" والمجلس الثقافي البريطاني، يهدف "كيدز ريد" للوصول إلى أكثر من 25 ألف طفل في 13 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة المدرسية إلى جانب رواية القصص أمام الجمهور، وذلك خلال عام دراسي واحد.

|175622|

وشكر أيوب عليان مدير مديرية التعليم في رام الله المجلس الثقافي البريطاني على إطلاق برنامج "كيدز ريد" خلال العام الدراسي في ستة مدارس ضمن محافظتي رام الله والبيرة وأكد على الأثر الايجابي والفائدة التي عاد بها على معلمي اللغة الانجليزية والأطفال في مجال قراءة القصص. إذ أن البرنامج استطاع أن يعلم الأطفال كيفية فهم القصص وإعادة روايتها بطريقتهم الخاصة الأمر الذي يعكس قدراتهم الداخلية ويعطيهم المجال للتعرف على ثقافات أخرى.

يذكر أن قائمة أحداث برنامج كيدز ريد سوف تتضمن احتفالات تدور حول الذكرى المئوية الثانية لتشارلز ديكنز، أحد أكثر الروائيين الإنجليز إنتاجاً وتأثيراً.

وكجزء من حملة واسعة للترويج لحب الأدب والقراءة والكتابة مدى الحياة، فقد أطلق المجلس الثقافي البريطاني مشروع "ديكنز 2012"، الذي يهدف إلى استخدام مؤلفات ديكنز للحصول على صورة الحياة كما كانت عليه في أيام هذا الكاتب الشهير، وتشجيع القراءة و الكتابة من خلال مجموعة من الفعاليات المتنوعة الموجهة للأطفال والكبار على حد سواء.