الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة أصحاب شركات الحج والعمرة تحذر الحجاج من سماسرة الحج

نشر بتاريخ: 19/05/2012 ( آخر تحديث: 19/05/2012 الساعة: 16:15 )
رام الله- معا- أعلنت نقابة اصحاب شركات الحج والعمرة انه وبناء على التعليمات الصادرة من وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بالبدء بتسديد دفعة من رسوم الحج للمواطنين الذين حالفهم الحظ بالقرعة الاساسية وذلك بالتوجه لمديريات الاوقاف واستلام فيشه الدفع بقيمة الف دينار لكل حاج ودفعها لحساب وزارة الاوقاف بأي فرع من فروع البنك العربي ومن ثم التوجه للشركات المعتمده والتسجيل لديها.

وأكد الحاج نايف ابو هليل رئيس النقابة ان على الحاج عدم التعامل مع سماسرة الحجاج المنتشرين بالوطن الذين يهدفون الى الكسب المادي وليس خدمة الحاج, فعلى الحاج التأكد قبل التسجيل من ان الشركة المسجل لديها معتمده من وزارة الاوقاف وتم نشر اسمها بالصحيفة الرسمية.

من جهته اكد الناطق الاعلامي للنقابة الحاج سامح جبارة ان الدفع سيبدأ من الاحد 20-5-2012 ولغاية الاحد 27-5-2012 بحساب الوزارة رقم (501/674577) لدى كافة فروع البنك العربي وان من لايقوم بالدفع خلال الفترة المحددة يكون فاقد لحقه بالحج .

وأضاف الحاج محمد فطافطة امين سر النقابة انهم سيلاحقون وسيقاضون كافة المخالفين للتعليمات الصادرة من الوزارة والنقابة وذلك من اجل الحفاظ على الحجاج من السماسرة ولصوص الجوازات وأننا بالنقابة سنكون الرقيب على عمل الشركات المعتمده والمرخصة وان أي مواطن واجهه أي اشكال عليه التوجه للنقابة وسنمد له ايدينا للمساعدة.