الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة عاجلة: جنود الاحتلال يحتجزون عائلة من بلدة يعبد منذ ثلاثة أيام في منزلهم ويمنعوهم من مغادرته

نشر بتاريخ: 28/12/2006 ( آخر تحديث: 28/12/2006 الساعة: 22:33 )
جنين - معا - ناشدت عائلة ابوبكر العالم اجمع والمؤسسات الإنسانية والحقوقية والصليب الأحمر بمساعدتهم لإخراجهم من المنزل حيث يحتجزهم جنود الاحتلال منذ ثلاثة أيام كما أن الماء والطعام قد نفذ من المنزل والجنود يصرون على احتجازهم.

وذكر المواطن محمود خالد محمود ابوبكر أن جنود الاحتلال يحتجزون الآن شقيقه محمد وعائلته في منزله الكائن في بلدة يعبد منذ ثلاثة أيام ويمنعونهم من الخروج من المنزل.

وقال محمود بعد جهد وصعوبة استطعت الاتصال بشقيقي محمد لأعرف ماذا حل به حيث انقطع عن العالم منذ ثلاثة أيام.

وعن كيفية الاقتحام قال محمود أن انه في يوم الاثنين الماضي عند الساعة الرابعة فجرا اقتحم جنود الاحتلال منزلا قيد الإنشاء بالقرب من منزله والواقع على مثلث زبدة غرب بلدة يعبد الواقعة جنوب غرب مدينة جنين استيقظ محمد على صوت الجنود وهو يكسرون "بلوك" المنزل ونادى بصوت "من هناك؟" فأجاباه الجندي بأن يدخل المنزل بسرعة وألا سيتعرض لإطلاق النار.

وأضاف في نفس اليوم وعند الساعة السادسة صباحا دق جنود الاحتلال باب منزله ودخلوها ومن ثم طلبوا منه اختيار غرفة للمكوث فيها وعائلته المكونة من ثلاثة أطفال وزوجة حامل في شهرها الثامن وإدخال الطعام والشراب ووضع شيء كإناء وما شابه لقضاء الحاجة فيها كما منعوه من الخروج من المنزل حتى الغرفة التي يمكث فيها الآن ممنوع من الخروج منها حتى إشعار آخر.

وتابع محمود "اعتقد شقيقي محمد أن الجنود سيمكثون في ذلك اليوم فقط ومن ثم يغادرون المنطقة إلا أن الجنود استحلوا المكان ودخل اليوم الثالث وما زال محمد وعائلته في الغرفة ممنوع الخروج وممنوع استخدام الهاتف حتى إشعار آخر ".

وأفاد محمود أن الطعام والماء قد نفذ من الغرفة التي يمكث فيها ويرفض الجنود إدخال الطعام والماء إلى الغرفة كما يمنعونه من الخروج لإحضار الماء والطعام وخاصة أن اكبر طفل لديه يبلغ من العمر 6 سنوات وأصغرهم يبلغ من العمر سنتان.

وناشد محمود ابوبكر وكافة عائلة ابوبكر من المؤسسات الإنسانية والحقوقية والصليب الأحمر والعالم الحر من مساعدة محمد ابوبكر وعائلته من الخروج من المنزل أو الضغط على إسرائيل لإخراج الجنود من منزله أو على الأقل إدخال الطعام والماء لإنقاذ أطفاله من الجوع والعطش.