الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة جيروسالم بوست: حزب الله يمول عمليات إطلاق الصواريخ على إسرائيل

نشر بتاريخ: 29/12/2006 ( آخر تحديث: 29/12/2006 الساعة: 08:05 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة جيروسالم بوست الإسرائيلية، في عددها الصادر الخميس أنها علمت أن حركة حزب الله اللبنانية الشيعية تدفع "آلاف الدولارات" لمجموعات فلسطينية منشقة عن كل صاروخ قسام يطلق على منطقة النقب الغربي بإسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن "معلومات استخباراتية إسرائيلية، أكدت أن حزب الله يهرب أسلحة إلى قطاع غزة ويدفع أموالا إلى "عدد غير معروف من المجموعات المحلية المنشقة" عن كل هجوم تشنه على إسرائيل.

وذكرت مصادر بجهاز الامن الإسرائيلي (شين بيت) أن حزب الله يدفع عدة آلاف من الدولارات مقابل الهجوم الواحد وأن مقدار المال يتوقف على عدد القتلى والجرحى الإسرائيليين.

ونقلت جيروسالم بوست عن مسؤول أمني القول "نعلم أن حزب الله متورط في تمويل النشاط في قطاع غزة والضفة الغربية". وأضاف "الفلسطينيون يحصلون على آلاف الدولارات عن الهجوم الواحد. وأحيانا يحصلون على الاموال قبل الهجوم وأحيانا يقدمون فاتورة إلى لبنان بعده وتحول الاموال بعد فترة قصيرة ".

وأشار مسؤولون إلى "إن حركة الجهاد الاسلامي وراء معظم الهجمات الصاروخية التي شنت في الاونة الاخيرة وبينها الهجوم الذي وقع مساء الثلاثاء الماضي وأسفر عن إصابة إسرائيلي بجروح خطرة في بلدة سيدروت بجنوب إسرائيل، لكن هناك أيضا العديد من المجموعات المنشقة متورطة في ذلك أيضا وتحصل على تمويل مالي مباشر من حزب الله".

وأضاف المسؤولون "أن حركة الجهاد الاسلامي تحصل على الاموال عبر مقارها في العاصمة السورية دمشق فيما يحصل "تنظيم فتح" و"لجان المقاومة الشعبية" على الاموال من حزب الله في لبنان، واشاروا الى ان إيران هي مصدر جميع تلك الاموال، كما قال مسؤولون حكوميون إن حماس ليست متورطة في الاونة الحالية في شن هجمات صاروخية على إسرائيل لكنها لا تفعل شيئا لوقفها".