الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الحزب الديمقراطي العربي يلتقي سلام فياض

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- التقى وفد من الحزب الديمقراطي العربي برئاسة النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية في رام الله.

وضم الوفد محمود مواسي الامين العام للحزب, عضوا بلدية رهط نمر العبره وعوده العتايقه, موسى ابو صهيبان رئيس بلدية رهط سابقاً, المحامي علاء نعيم مدير قسم الشباب في الحزب, الاستاذ زيدان بدران رئيس مجلس بسمة واخرون.

وتحدث النائب الصانع خلال اللقاء حيث قدم للدكتور سلام فياض التهاني بمناسبة تشكيله الحكومة الجديدة بالاضافة لانتصار الاسرى الذين اضربوا عن الطعام وتحصيلهم حقوقهم ومطالبهم الشرعية, وتحسين ظروف اعتقالهم مؤكداً بان السلاح الوحيد لانتصارنا هو الارادة والصمود وان الاسرى استطاعوا ان ينجزوا انجازاً كبيراً,وأضاف النائب الصانع نريد تعزيز العلاقات مع السلطة الوطنية الفلسطينية وخصوصاً في مجال التعليم, لان الجامعات الفلسطينية تعتبر المتنفس لطلابنا.

كما وتحدث النائب الصانع عن التطوير الاقتصادي وضرورة التعاون بين السلطة وعرب الداخل, وطالب النائب الصانع سلام فياض تخصيص منح دراسية للطلاب الذين يريدون الالتحاق بالجامعات الفلسطينية وتقديم الدعم للأسرى الأمنيين من عرب 48 أسوة بالأسرى الفلسطينيين مؤكداً بان الأسرى من الداخل الفلسطيني يقبعون خلف القضبان على خلفية القضية الفلسطينية ومقاومة الاحتلال, ولا يمكن تجاهلهم.

وفي حديث له قال الدكتور سلام فياض: يشرفنا ان نلتقي معكم ونتواصل مع الحزب الديمقراطي العربي ومع الداخل الفلسطيني, وقدم فياض شرحاً عن سير المعاملة مع الحكومة الإسرائيلية وأكد بان الوضع أفضل بكثير من السابق وان كل المعطيات والمؤشرات تدل على ان الدولة الفلسطينية ستقوم قريباً وهي قاب قوسين او أدنى فهي حقيقة واقعه, وأضاف "نحن في السلطة نقود نضال سياسي عنيد من اجل أقامة الدولة وإنهاء الاحتلال, فنحن عندنا مسؤولية عالية من النضج السياسي, ونريد ان نعزز المؤسسات والقدرات الفلسطينية ونبني الجسور الأخوية مع الأخوة من الداخل الفلسطيني, وسوف نفتح جامعاتنا أمام طلابكم وتسهيل قبولهم وفتح تخصصات التي يحتاجها الطلاب, وتخصيص منح دراسية, وتقديم الدعم المادي للجامعات التي تستوعب الطلاب من الداخل الفلسطيني, وأضاف نحن شعب واحد ومشاكلكم وقضياكم تهمنا".

اما بخصوص الأسرى الأمنيين من الداخل الفلسطيني فأكد سلام فياض سوف نتعامل معهم بنفس التعامل مع الأسرى الفلسطينيين, ونقدم لهم كل حقوقهم ومطالبهم, وكذلك لأهل الأسرى من اجل تثبيتهم ودعمهم.

وفي نهاية اللقاء وعد الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية وفد الحزب الديمقراطي العربي الاهتمام شخصياً بموضوع الطلاب من الداخل الفلسطيني ودعمهم وتقديم التسهيلات والمنح الدراسية لهم.