الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الإسلامي تدعو إلى إدخال الفرحة على أهالي الشهداء خلال العيد

نشر بتاريخ: 29/12/2006 ( آخر تحديث: 29/12/2006 الساعة: 16:14 )
غزة - معا-دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين جماهير الشعب الفلسطيني إلى المزيد من الترابط والتكافل، ورص الصفوف، وترك الخلافات الحزبية والعائلية وإدخال الفرحة على أبناء الشهداء والأسرى وزيارة ذويهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

وأكدت الحركة خلال بيان صحفي "إن المقاومة حق مشروع يمارسه شعبنا وقواه المختلفة مادام هناك احتلال وعدوان. واعتبرت أن الدعوات التي تطلق من هنا وهناك حول ضرورة الالتزام بالتهدئة هي دعوات فاقده للمضمون مادام الاحتلال يواصل اعتداءاته ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا،".

وقالت في بيانها :"إن الأولى بأصحاب هذه الدعوات أن يتصدوا للعدوان بدلاً من التسويق له وخلق الذرائع لاعتداءاته.

كما اعتبرت الحركة أن الحوار الجاد والمعمق هو الطريق الوحيد الذي يقضى على مظاهر الفرقة والخلاف، شريطه أن يكون بعيداً عن أي تدخلات أو ضغوطات خارجية، وأن يكون استكمالا للأسس الهامة التي توصلنا إليها في حواراتنا السابقة.

ورأت أن الحراك السياسي الجاري في المنطقة هو بمثابة التخبط الفاقد لأي مشروعية، والذي يقع في مخطط يهدف إلى فرض رؤى ووجهات نظر على عكس ما يريد شعبنا ويطمح له، وإنها إذا ما استمرت ستجر إلي خيبة جديدة اشد من خيبة أوسلو المقيتة.

كما رفضت الحركة فتح قناة تفاوض خلفية مع الكيان الصهيوني خاصة وأن الفلسطينيين خاضوا على مدى عشر سنوات تجربة مريرة وفاشلة. وحذرت من محاولات جارية لتدخل مباشر أو غير مباشر في الوضع الفلسطيني الداخلي بتعزيز احد الأطراف لإدامة الخلاف.