الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة توزيع كهرباء غزة تنفذ عدة مشاريع حيوية

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 11:21 )
غزة - معا - قامت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة مؤخرا بتنفيذ جملة من المشاريع الحيوية والهامة في محافظات غزة والتي تهدف الى رفع وتحسين كفاءة شبكات التوزيع في القطاع.

وأشار المهندس ماهر عايش الى أن الشركة قامت بتنفيذ مشروع شارع الرشيد وتحويل شبكات التوزيع KV 22 فيه الى شبكات أرضية طولها 15 كيلو
متر، حيث يمتد المشروع المنفذ من مفترق الشاليهات الى مسجد الشيخ عجلين، وذلك في اطار تطوير شارع الرشيد، واضاف بأن مساهمة الشركة في المشروع المذكور اعلاه حسب قرار مجلس ادارة الشركة بلغت حوالي مليون دولار.

كما أكد م. عايش أن الشركة قامت بتجهيز مشروع اخر وهو انشاء شبكة توزيع KV 22 جديدة في شارع الكرامة ( الخط الشرقي ) الذي يمتد من محطة التوليد ليتصل بشارع الكرامة وصولا الى مفترق عزبة عبد ربه، وذلك لزيادة كفاءة التوزيع ومرونة الشبكة.

وأشار إلى أن شركته تبذل جهودا كبيرة لضمان استقرار وضع الكهرباء في القطاع، خاصة خلال الفترة الحالية التي تتزامن مع اقتراب تقديم آلاف الطلبة والطالبات لامتحانات الثانوية العامة وكذلك امتحانات الجامعات.

وتطرق م. عايش الى ما تواجهه الشركة من عجز مالي اثر عدم التزام الـمشتركين بدفع قيمة فواتير الكهرباء الـمتراكمة عليهم منذ فترة طويلة، مبيناً أن قيمة الـمستحقات الـمفترض أن يسددها الـمشتركون تقدر بنحو 3 مليار شيكل، الأمر الذي يضع الشركة في وضع مالي حرج يحول دون تمكنها من تسديد التزاماتها تجاه الشركات الـموردة للتجهيزات ومعدات العمل المختلفة.