الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال العامة عبد الرحمن زيدان يستنكر قيام اسرائيل بفتح سدودها المائية على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/12/2006 ( آخر تحديث: 29/12/2006 الساعة: 23:44 )
بيت لحم -معا- أستنكر وزير الأشغال العامة والإسكان، عبد الرحمن زيدان مساء اليوم ما قامت به السلطات الإسرائيلية الليلة الماضية من فتح السدود المائية من منطقة النقب جنوب اسرائيل على وادي غزة وسط قطاع غزة الأمر الذي أدى إلي تعطيل الطرق البديلة التي أقيمت بعد ان قصفت الطائرات الإسرائيلية الجسور الرئيسية في القطاع في حزيران الماضي ودمرتها.

وقال زيدان في تصريحات صحافية :"إن ما قامت به إسرائيل من فتح السدود المائية وسط قطاع غزة هو استمرار في العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ليس فقط من خلال قصف الطائرات للجسور وإنما من خلال إغراق المنطقة بالمياه وتعطيل الشوارع الجانبية التي أقيمت بعد القصف".

وكانت مصادر فلسطينية أكدت أن إسرائيل فتحت مجرى تجمع مياه الشتاء الموجود في منطقة النقب جنوب إسرائيل تجاه قطاع غزة ما أدى إلى فصل القطاع إلى نصفين حيث تسبب الامر في إغلاق طريق صلاح الدين الواقع إلى الشرق من القطاع والواصل بين شمال وجنوب قطاع غزة كما تم إغلاق الطريق الساحلي.

وعلى ضوء هذه التطورات حذرت وزارة الصحة الفلسطينية المواطنين الفلسطينيين اليوم من الاقتراب من وادي غزة ومجراه لخطورته على حياتهم.

وأوضح مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور معاوية حسنين أن على المواطنين الحذر من هذه المنطقة وعدم العبث والتعامل مع الأجسام المشبوهة التي تحملها وتقذفها مياه الوادي, داعياً المواطنين إلى عدم المشي وقطع طريق الوادي حفاظاً على حياتهم.