الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطباء محافظة أريحا يشددون في خطب العيد على حرمة الدم الفلسطيني وقدسيته وتغليب المصلحة الوطنية

نشر بتاريخ: 30/12/2006 ( آخر تحديث: 30/12/2006 الساعة: 14:34 )
اريحا- معا - شدد خطباء وأئمة مساجد محافظة أريحا والأغوار، على حرمة الدم الفلسطيني وقدسيته وعلى أهمية توقيع وثيقة تلزم الجميع بلا استثناء تحريم الاقتتال أو التصعيد الكلامي وتغليب المصلحة الوطنية، وذلك في خطب صلاة عيد الاضحى المبارك التي أقيمت في مناطق مختلفة من المحافظة.

وطالب الشيخ محمد أبو الرب مفتي محافظة أريحا والأغوار، في خطبته "بضرورة أعداد وثيقة شعبية ملزمة ويوقع عليها كافة شرائح ومختلف أطياف اللون السياسي ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الدين الإسلامي والمسيحي تحرم بشكل قاطع الاقتتال الداخلي, وتدعو للمحافظة على قدسية الدم الفلسطيني".

وشدد على تغليب المصلحة العليا والكف عن ما وصفه بـ" التراشق الإعلامي والبياني" الذي يؤدي إلى إذكاء الفتنة بين ابناء الشعب الفلسطيني, وتغليب مصلحة الاحتلال,مؤكداً على أهمية التمسك بتعاليم ديننا الحنيف والداعية إلي تغليب مصالح المسلمين والتسامح والتراحم بين أبناء الوطن الواحد".

ومن جانبه ناشد الشيخ حرب جبر إمام وخطيب مسجد أريحا الجديد وسط المدينة، الرئاسة والحكومة وكافة القوى الوطنية تغليب المصلحة الوطنية ومصلحة الشعب الفلسطيني فوق أي اختلاف في وجهات النظر أو المصالح الحزبية.

وأكد الشيخ جبر على الوحدة لكسر ما أسمه بـ" الحصار الجائر والظالم لشعبنا الفلسطيني", مشيدن بالمساعدات التي قدمت من قبل فلسطيني ال48.

فيما دعا الشيخ زياد الشيخ في خطبته في مسجد مخيم عين السلطان الكبير شمال أريحا، إلى نبذ ووأد الفتنة وكل ما قد يسبب ذلك، مؤكداً أهمية تضافر الجهود وضرورة التفكير الجدي والعملي للخروج من الأزمة والحصار الظالم والجائر الذي تقرضه إسرائيل المحتلة وأمريكا والغرب.

وشدد على أهمية التكافل والتعاضد بين المواطنين وخاصة مع اسر وعائلات الشهداء وأسرى الحرية, اننا في وقت أحوج للتراحم والتوحد ورص الصفوف.