الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدونة يدعو لتكريم كل من مصر وتونس وأسبانيا لتضامنها مع الأسرى

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 22/05/2012 الساعة: 11:15 )
غزة- معا- دعا الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الرئيس الفلسطينى أبو مازن والمؤسسات الرسمية والأهلية العاملة فى مجال الأسرى لتكريم كلا من الأشقاء المصريين والتونسيين والأسبان لمواقفهم المميزة والبارزة أثناء اضراب الأسرى المفتوح عن الطعام.

وشكر حمدونة الأشقاء المصريين على دورهم المميز فى انجاز المصالحة الفلسطينية واتمام صفقة التبادل الأخيرة ، واستقبالهم أثناء الإضراب وفد الأسرى المحررين من قبل وزير الخارجية والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى واستقبالهم لوفد من أهالى الأسرى ، ومتابعتهم لاتفاق انهاء الاضراب حتى ابرامه لصالح الأسرى الفلسطينيين من قبل جهاز المخابرات العامة المصرية برئاسة اللواء مراد موافي .

كما وقدم حمدونة الشكر للأشقاء فى تونس والذين أطلقوا حملة ضخمة تحت عنوان "نجوع نهار .. من أجل الأحرار" والتى دعمتها الرئاسة والجمعيات والمراكز فى تونس ، ووجه التحية لما يقارب من 5000 متضامن تونسى قام بالإضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى ، كما وشكر حمدونة الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي ورئيس الوزراء حمادى الجبالي على نيتهم لاستضافة مؤتمر دولي وحقوقي حول قضية الأسرى خلال الأشهر القادمة وتشكيل لجنة عليا فلسطينية تونسية لوضع الترتيبات لذلك.

ووجه حمدونة التحية لحملة الجنسية الأسبانية من الجاليات العربية والفلسطينية والمتضامنين من أحرار الشعب الأسبانى وخص بالذكر شبكة التضامن مع فلسطين (RESCOP) في اسبانيا ، واللذين تظاهروا بأكبر مظاهرة مناصرة للأسرى فى العالم وقد خرجوا بقرابة الـ 30 ألفا من أنصار القضية الفلسطينية بسيرة انطلقت من ساحة “ثيبيليس” وحتى ساحة “سول” وسط العاصمة مدريد، ورددوا شعارات منددة بسياسات الاحتلال : " كالحرية للشعب الفلسطيني، والحرية للأسرى ، وعاش نضال الشعب الفلسطيني، والكيان أسوأ أبارتهايد" ، وتقدم المسيرة آنذاك عدد من قيادات وأعضاء ونشطاء في منظمات المجتمع المدني .

وشكر حمدونة كل الأشقاء والأحرار فى العالم ممن ساندوا قضية الأسرى ويستحقون الشكر والتكريم والتقدير ، ودعاهم للمزيد من الجهد حتى تحرير آخر أسير فلسطينى وعربى من السجون الاسرائيلية.