الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحاسبين في رام الله والبيرة تعقد مؤتمرها التأسيسي

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 22/05/2012 الساعة: 16:52 )
رام الله- معا- نظمت نقابة المحاسبين الفلسطينيين في محافظة رام الله والبيرة اليوم الثلاثاء في قاعة الغرفة التجارية بمدينة رام الله، مؤتمرها التأسيسي ، بحضور ممثل وزارة العمل شعبان نصار وأعضاء الهيئة العامة و اللجنة التحضيرية للنقابة.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني ، والاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني القي نصار كلمة وزارة العمل حيا فيها المشاركين في أعمال المؤتمر ، وأكد حرص وزارة العمل على التنسيق والمتابعة مع مختلف النقابات والمؤسسات التي تمثل مختلف شرائح وفئات شعبنا من اجل تفعيل وتطوير دورها.

وأشار نصار لأهمية الدور الاقتصادي العام الذي يلعبه قطاع المحاسبين وضرورة تنظيم وتطوير مهنة المحاسبة والعاملين فيها.

ثم ألقى محمد حثناوي كلمة اللجنة التحضيرية لمؤتمر قال فيها : ان المحاسبة من اكثر المهن انتشارا وتداخلا مع العديد من المهن والقطاعات الأخرى.

وأضاف : ان هذه المهنة يجب إعطائها اهتماما خاصا وعناية وتوفير البيئة المناسبة للقائمين عليها والعاملين فيها وأشار ان اللجنة التحضيرية وعموم أعضاء المؤتمر يتطلعون لنقابة فاعلة وقوية للمحاسبين على مستوى محافظة رام الله والبيرة.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش والتعليقات على النظام الداخلي ، حيث تم التصويت عليه بالإجماع من قبل أعضاء المؤتمر .وتم تعيين المكتب الدولي لتدقيق الحسابات كمدقق حسابات قانوني للنقابة.

ومن ناحيته أكد عبد الله عابدة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان لدى النقابة خطة عمل وجملة من البرامج والأهداف التي تسعى لتطبيقها أهمها : حماية حقوق أعضاء النقابة ورعاية مصالحهم ، والحفاظ على استقلالية الحركة النقابية المستندة لمبادئ الديمقراطية والشفافية ، وأضاف ان من ابرز أهداف النقابة تنظيم شؤون مهنة المحاسبة على مستوى محافظة رام الله والبيرة كخطوة أولى ، على طريق تأسيس نقابة لعموم الوطن وتحسين مهارات وأداء المحاسبين وتطوير قدراتهم على مختلف المستويات.

وتابع قال ان النقابة ستعمل على إنشاء مركز او معهد متخصص للتعليم والتدريب فيما يخص المحاسبة وإقامة مشاريع او صناديق اجتماعية واستثمارية تعود بالنفع على النقابة وأعضائها.

وتم اثر ذلك انتخاب هيئة إدارية لقيادة عمل النقابة للعامين المقبلين حيث فاز تسعة أعضاء بالتزكية وهم : عبد الله عبد المحسن عابدة ، ايمن أنور الحلو ، وسام حسا م الميمي ، محمد عبد الرحيم حثناوي ، محمد قاسم ، عماد محمود ربايعة ، فادي الحاج إبراهيم ، محمد عبد الغافر عطير.

كما انتخب المؤتمرون لجنة رقابة مكونة من عبد الناصر سيد احمد رئيسا ، وسيم حمايل نائبا له وعضوية كلا من ايمان عبادي وإيمان أبو علي وبشاررمضان .