الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قدمها فاعل خير- التضامن توزع أطقم كنب على عائلات محتاجه

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 10:14 )
نابلس- معا- تبرع فاعل خير ب 15 طقم كنب فاخر وزعت على خمس عشرة عائلة محتاجة وقد تم تسليم الكنب لبيوت العائلات وهي عائلات معدمة الحال وبيوتها تكاد تكون خاوية من الاثاث.

وقد قام رئيس جمعية التضامن مع طاقم قسم الايتام التابع لجمعية التضامن الخيرية بتسليم اطقم الكنب وتوصيلها لبيوت تلك العائلات وهي عائلات تفقد المعيل وتفتقر لمصادر الدخل فالنسبة الاكبر منهن ارامل فقدن ازواجهن يعلن الايتام ويتحملن مسؤولية كبيرة واخريات ازواجهن عاجزون عن العمل بسبب المرض او الاعاقة.

وأشار مقبول أن تأتي هذه المساعدات تأتي للتخفيف من معاناة المواطنين والاسر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الذي يعانيه شعبنا الفلسطيني ومن أجل سد العوز والحاجة عن المواطنين الأيتام والفقراء والمساكين.

وقد تمت عملية التوزيع وتسليم الأطقم على العائلات التي تعيش وضعية أقل ما يقال عنها بالكارثية، علماً أن تلك الأسر تعاني من مشاكل أهمها عدم وجود معيل وانعدام مصادر الدخل مما يشكل عبئا كبيرا على كاهل المعيل لعدم وجود آليات لجلب المال، وقام وفد من جمعية التضامن الخيرية بعمل جولة تفقدية للأسر قبيل عملية التسليم ودراسة حالة الأسرة وتركزت تلك الجولة على البيوت والاسر التي تعاني من مشاكل الصرف الصحي والاسقف المخلخلة من مياه الشتاء وتشوهات في الجدران والاسقف والشقق والبيوت القديمة التي تعاني من تبعات الفقر.

ويذكر أن جمعية التضامن الخيرية هي من أهم الجهات التي تمد يد العون لالاف الأيتام، وتعتمد في عملية توزيع المساعدات على قاعدة بيانات التي قام بتجهيزها طاقم متخصص في الجمعية.

و عن أهمية قاعدة البيانات، قال مقبول أن البيانات تسهل على الجمعية تقديم المساعدات لأسر الأيتام والأسر المحتاجة ، مشيرا إلى الكثير من الأسر تنتظر المساعدات من المتبرعين للجمعية، ويبحثون عن من يتلمس همومهم وفقرهم وينقذهم منه، وبين أن قاعدة البيانات، ضمت العائلات الأشد فقراً ومحدودي الدخل، والعمال المتعطلين عن العمل، والأرامل والأيتام.

وقد تقدم د. علاء مقبول واعضاء الهيئة الادارية بجمعية التضامن الخيرية وطاقم قسم الايتام وجموع العائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعل الخير المتبرع بالأثاث المذكور.