السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة الاراضي بالمقالة تلتقي اللجنة الممثلة لسكان منطقة المواصي

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 14:29 )
غزة-معا- اجتمع رئيس سلطة الأراضي بالحكومة المقالة م. إبراهيم رضوان مع اللجنة الممثلة لسكان منطقة المواصي غرب خانيونس بتوجيهات من مجلس الوزراء وجرى الاتفاق على تعليق سلطة الأراضي لحملة إزالة التعديات في المنطقة وفتح الباب أمام عملية تسوية لأوضاع المتعدين ما قبل 15/5/2010.

وبموجب الاتفاق سيوقف السكان أيضا أي إجراءات أو أعمال بناء في المنطقة المذكورة فيما ستقوم لجنة برئاسة دائرة المساحة بسلطة الأراضي ومندوب عن وزارة الحكم المحلي وممثل عن المواطنين بعملية المسح والرفع الميداني للأرض ومعرفة الإحداثيات الموجودة عليها.

كما تم التوافق على أن يقوم سكان منطقة المواصي بتقديم طلبات تسوية لأوضاعهم خلال مدة أقصاها شهرين هذا فيما أكد الطرفان على أن أي تصرفات على الأرض جرت ما بعد 15/5/2010 لن يتم الاعتراف بها وسيتم التعامل معها وفقاً للمقتضى القانوني المعمول به في سلطة الأراضي.

يشار إلى أن طواقم سلطة الأراضي بالتعاون مع شرطة محافظة خانيونس كانت قد أزالت خلال اليومين الماضيين تعديات سكنية وزراعية عن ما يقارب من خمسين دونماً من الأراضي الحكومية في منطقة المواصي غرب جامعة الأقصى.

وفي السياق ذاته أكد رئيس سلطة الأراضي على مواصلة إزالة التعديات في كافة مناطق قطاع غزة وملاحقة المتعدين والمتاجرين بالأراضي الحكومية هذا فيما جدد رئيس سلطة الأراضي تأكيده على وقف استقبال أي طلبات لاستئجار أو تمليك قطع أراضي حكومية أو تسوية أوضاع لمتعدين ما بعد 15/5/2010 موضحاً أنه بإمكان الحالات الاجتماعية التوجه لوزارة الشئون الاجتماعية لدراسة حالته وفي حال تبين استحقاقه سيتم رفع الطلبات لوزارة الإسكان لمساعدته في توفير سكن وفقاً للنظام المعمول به.