السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني تدين وتستنكر بشده اغتيال الرئيس العراقي صدام حسن

نشر بتاريخ: 31/12/2006 ( آخر تحديث: 31/12/2006 الساعة: 13:29 )
بيت لحم - معا - اصدرت رئاسة البرلمان الفلسطيني بيانا ادان بشدة " اغتيال " الرئيس العراقي صدام حسن .

وجاء في البيان الذي وصل وكالة معا نسخة منه : في الوقت الذي كانت الامة العربية الاسلامية تحتفل بعيد الأضحى المبارك، وتدعو الله من اجل توحيد الامة الاسلامية

وجاء فيه " اقدمت قوات الاحتلال الامريكي في العراق على ارتكاب جريمة بشعة بحق الامتين العربية والاسلاميى واعدام الرئيس العراقي صدام حسين " .

كما قال " واننا في رئاسة و المجلس التشريعي الفلسطيني نعبر عن اذانتا وشجبنا لهذه الجريمة البشعة بحق الرئيس العراقي صدام حسين والشعب العراقي ".

"واننا نعتبر ان اختيار التوقيت صباح يوم السبت الموافق 30/12/2006 في الدقائق الاولى لصباح اول ايام عيد الاضحى المبارك هي اهانة للامتين العربية والاسلامية، ومواصلة لسااسة الحكومة الامريكية ضد الشعوب العربية والاسلامية ومشاركتها في دعم الاحتلال الاسرائيلي ".

وتقدمت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني بالتعزية الحارة لعائلة الرئيس العراقي صدام حسن ، وبالتعزية الى الشعب العراقي الباسل .

وقالت : نستذكر هذا اليوم مواقف الرئيس العراقي الى جانب القضية الفلسطيينة ودعمه لعلائلات الشهداء والجدراحي خلال انتفاضة الاقصى المباركة.

وختم البيان : نتوجه الى الامتين العربية والاسلامة لاعتبار عملية اغتيال الرئيس العراقي فرصة لاعادة اللحمة والتوحيد بين الشعوب العربية والاسلامية .