الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصمت الانتخابي يصل تل أبيب- اسرائيل تصمت وتنتظر بقلق انتخابات مصر

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 24/05/2012 الساعة: 09:52 )
القدس- تقرير معا- خلت وسائل الاعلام الاسرائيلية من العناوين الفاقعة التي تتسم بها عادة في الشأن العربي، وغرقت الصحف ومواقع الانترنت في مواضيع محلية مثل حادث سير في طبريا وقصص محلية اخرى على حساب الخبر الكبير وهو انتخابات الرئاسة في مصر.

وعلى ما يبدو فإن المسؤولين في اسرائيل تلقوا توجيهات صارمة بشأن عدم الادلاء بأي تصريح يخص الرئيس القادم في مصر، وهو ما ينسحب على رؤساء التحرير ومواقع الخبر السياسي.

من جهته التلفزيون الاسرائيلي خرج عن القاعدة واستضاف كبار المحللين المختصين بالشأن المصري، لكنهم اكتفوا بطرح الاسئلة ولم يعلنوا اي موقف أيضا... وعلى القناة الثانية من تلفزيون الاسرائيل- وهي الاكثر مشاهدة- قال كبير المحللين إن أي مرشح سيفوز لا بد وأن يطرح موضوع إسرائيل وبشكل بارز على الناخبين وعلى ما يبدو أن أي رئيس سيفوز سيكون مضطرا لطلب اعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد داعيا تل ابيب وخبراء اسرائيل القانونيين الى تجهيز اجابات واضحة حول الأمر منذ الآن.

عدم وجود اخبار لم يعن أبدا عدم متابعة الشأن المصري، وقد ظهر بشكل قاطع أن اسرائيل تتابع وتسجل كل البث التلفزيوني المصري حول الانتخابات، وقد استخدمت القناة العاشرة بعض المقاطع المسجلة على قنوات محلية مصرية.
|174899||174900|