السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات يؤكد على الحفاظ على الترابط والنسيج الفلسطيني بين أبناء الشعب

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 19:50 )
جنين- معا- استقبل محافظ جنين اللواء طلال دويكات، في مكتبه، اليوم الاربعاء، وفدا من جمعية شخصية العام من داخل أراضي الـ48 ويمثل عدة بلدات فلسطينية.

وحضر اللقاء مدير الارتباط المدني بسام صبيحات ،ومنسق شؤون الداخل ورئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين علي أبو خضر .

وهدف اللقاء إلى تقديم التعازي بوفاة المحافظ المرحوم قدوره موسى والتأكيد على الاستمرار وتوطيد العلاقة بين الجانبين .

وبدأ اللقاء بقراءة الفاتحة على روح الفقيد والشهيد قدوره موسى ، حيث أكد الحضور على الدور الهام الذي لعبه في تعزيز الاتصال والتواصل مع محافظة جنين بوابة الشمال الفلسطيني .

وأكدوا على ضرورة الحفاظ على جسور الترابط بين أبناء الشعب الواحد ، لأننا العمود الفقري لهذا الانتماء المشرف الذي يربطنا مع بعضنا البعض .

وفي كلمته أشكر المحافظ دويكات الحضور على مشاعرهم وحزنهم الذي عبروا فيها من خلاله بوفاة المرحوم الشهيد قدوره موسى ، وقال : وفاته خسارة لشعبنا ولمحافظة جنين ،وأكد على مواصلة نهجه في تطوير المحافظة وتحقيق الانجازات التي وضعها .

كما تطرق دويكات إلى أهمية الحفاظ على النسيج الوطني الفلسطيني بين أبناء الشعب الواحد والاستمرار والذي يسعى الاحتلال إلى قطع هذا التواصل عبر تنفيذ سلسلة من الإجراءات الاحتلالية والمتمثلة في إقامة جدار الضم والتوسع العنصري ، والحواجز والإغلاقات التي شهدتها المدن الفلسطينية في السنوات الماضية ، وكانت لها انعكاسات سلبية في النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية وممارسة كافة أشكال التمييز العنصري والقهر والاستبداد .

وأكد دويكات أننا متمسكون بالثوابت والمشروع الوطني حتى نحقق أهدافنا في إقامة دولتنا الفلسطينية .وسنقاوم المشروع الصهيوني الرامي إلى تهويد الأرض الفلسطينية من خلال تقوية الروابط بين جزئي الشعب الواحد . ولفت إلى إصدار تعليمات بتقديم كافة التسهيلات لأبناء من الداخل الفلسطيني والزائرين ليشعروا بالراحة والأمان .

وفي شأن الأمني بين دويكات أن ما يجري في محافظة جنين ليست حملة أمنية زمنية ، بل هو استمرار ا لعمل المؤسسة الأمنية في بسط مبدأ سيادة القانون والنظام ، وتطبيق العدالة الفلسطينية بأقصى درجاتها ، محذرا بتقديم العابثين والمخلين بالنظام العام ، بتطبيق العقاب عليهم وردع كل من يحاول الإخلاء بالنظام العام .