الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطويل يهنيء الفلسطينيين بالاعياد ويدعو الى الوحدة ورص الصفوف وتحريم الاقتتال

نشر بتاريخ: 01/01/2007 ( آخر تحديث: 01/01/2007 الساعة: 17:04 )
غزة- معا- هنأ النائب حسام كمال الطويل، عضو المجلس التشريعي، وعضو لجنة المتابعة العليا الفلسطينية، الأمتين العربية والاسلامية بمناسبة حلول الاعياد الاسلامية والمسيحية، ودعا الفلسطينيين الى الوحدة ورص الصفوف ونبذ الخلافات وتحريم الاقتتال.

ولفت الطويل الى ان تزامن الاعياد هذا العام لكل الاديان والطوائف يجب ان يكون مدعاة الى الوحدة والتوحد لمواجهة التحديات.

وقال الطويل ان الظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، وخاصة حالة الخلاف والمواجهات بين الفلسطينيين وسقوط الضحايا الابرياء ونزيف الدماء الطاهرة على مذبح الاقتتال الداخلى، انما يهدد مستقبل القضية الفلسطينية، مؤكدا انه لا يوجد خيار آخر من شانه ان يعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية بصفتها قضية تحرر وطني غير خيار الحوار وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية على اساس وثيقة الوفاق الوطني.

وشدّد الطويل على ان الرهان على الدعم الخارجي وخاصة الامريكي هو رهان خاسر، في ظل الانحياز الأمريكي الكامل لاسرائيل على حساب الحق الفلسطيني، مضيفا ان تصديق وعود اولمرت هو تماما مثل اللهث وراء السراب في الصحراء القاحلة.

وختم الطويل داعيا الى الله ان يعيد هذه الاعياد على الأمتين العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركة وعلى الشعب الفلسطيني وقد نعم بالوحدة والعودة والحرية والاستقلال.