الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية المصرية: على الرئيس القادم ايجاد حل لحصار غزة

نشر بتاريخ: 25/05/2012 ( آخر تحديث: 25/05/2012 الساعة: 11:05 )
غزة - معا - مع نهاية المرحلة الاولى للانتخابات الرئاسية المصرية يترقب ابناء الجالية المصرية بقطاع غزة ان تفرز الانتخابات رئيسا يلقي بظلاله وبخيرة على الشعب الفلسطيني خاصة في غزة ليرفع الحصار الاسرائيلي ويدعم القضية الفلسطينية.

الجالية المصرية بغزة ادلوا بأصواتهم الجمعة الماضية عبر البريد الدولي لاختيار مرشح من القوائم التي ارسلت اليهم من لجنة الانتخابات فيما انتهت المرحلة الاولى للاقتراع مساء امس والتي تجرى لاول مرة بعد الثورة المصرية وسقوط نظام محمد حسني مبارك.

عادل عبد الرحمن رئيس الجمعية المصرية الفلسطينية قال ان الانتخابات الرئاسية المصرية تلقى اهتمام من الامة العربية وبشكل خاص من الشعب الفلسطيني لان المرشح القادم سيلقي بظلاله وبخيرة على الشعب الفلسطيني في المقام الأول

وأضاف عبد الرحمن لمراسل "معا" في غزة اهتمام الجالية بالانتخابات اهتمام كبير ويهمنا ان المرشح الفائز يكون لدية الحل السريع لحصار غزة والحل السريع للقضية الفلسطينية بأي شكل من الاشكال".

وتابع:" نريد رئيسا ينهض بمصر من الازمة التي مر بها وثانيا حل مشاكل المنطقة العربية لان مصر دولة اقليمية ومحور رئيسيي العالم والشرق الاوسط وكل الامال معلقة على رئيس مصر القادم".
وأكد وجود تباين في الاراء حول الرئيس القادم لمصر ما بين حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح ومحمد مرسي واحمد شفيق وعمرو موسى.
وأشار الى ان الجالية المصرية بغزة يتراوح عدد من 1500 الى 2000 مواطن مصري حصلوا على الجنسية المصرية ومن هم من اصل مصري او من امهات مصرية او عن طريق ابائهم وأجدادهم.