الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعرض 6 مليون دولار لضحايا مرمرة وتركيا ترفض

نشر بتاريخ: 25/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 11:07 )
بيت لحم – معا- وفقا لمحامي الدفاع الذي يمثل بعض ممن كانوا على اسطول الحرية والضحايا الذين سقطوا اثناء عملية اقتحام الجيش الاسرائيلي لسفينة مرمرة ، فقد عرضت اسرائيل تعويضا ماليا لعائلات الضحايا بقيمة 6 مليون دولار ، ولكن تركيا رفضت هذا العرض وأصرت على موقفها بالاعتذار العلني من اسرائيل .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية فقد أكد المحامي رمزان اريتورك امس الخميس الذي يمثل 465 من المصابين وكذلك عائلات الضحايا مع مجموعة من المحامين ، بأن اسرائيل قدمت عرضا لوقف الملاحقة القانونية ضد ضباط الجيش الاسرائيلي ، بقيمة 6 مليون دولار لعائلات الضحايا الذين سقطوا برصاص الجيش الاسرائيلي .

واضاف الموقع ان هذه الاموال كانت ستنقل من الحكومة الاسرائيلية الى منظمة يهودية في تركيا ، وبعدها تصل الى عائلات الضحايا حال تمت الموافقة ، ولكن المحامي اريتورك أكد للسفير الاسرائيلي بأن هذا العرض غير مقبول خاصة ان عائلات الضحايا لن يوافقوا على قبول تعويض مالي .

يشار ان اربع ضباط من الجيش الاسرائيلي "قائد الجيش السابق ، رئيس البحرية السابق ، رئيس الاستخبارات السابق ، ضابط كبير سابق في سلاح الجو" قدمت ضدهم لائحة اتهام امام المحكمة التركية ، تحملهم المسؤولية الكاملة عن مقتل 8 اتراك واصابة العشرات ، قد تصدر المحكمة قريبا مذكرة اعتقال بحق الضباط الاربعة .