الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- العشرات يؤدون الصلاة قرب مسجد منعهم الاحتلال من الوصول اليه

نشر بتاريخ: 25/05/2012 ( آخر تحديث: 25/05/2012 الساعة: 16:52 )
الخليل - معا - أدى عشرات المواطنين صلاة الجمعة بمحاذاة مسجد الأربعين الذي يحظر الاحتلال إقامة الصلاة فيه والذي يقع إلى الجنوب من البؤرة الاستيطانية المقامة في حي تل الرميدة منذ عام 1984 والمسماة "رامات يشاي".

الدعوة لأداء الصلاة في الموقع جاءت من لجنة الدفاع عن الخليل، حيث انضم المصلون في أعقابها إلى خيمة الاعتصام المقامة في الحي تحت شعار: "تل الرميدة أرض أجدادي.... لازم ترحل الأعادي".

وأكد المعتصمون بعد أداء الصلاة على الاستمرار في أداء الصلاة في الحي كل يوم جمعة، وقال الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل والحملة الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان مراد الجعبري :" لقد أدينا الصلاة اليوم في موقع أقرب الى مسجد الأربعين بعشرات الأمتار مقارنة بالموقع الذي نصلي فيه أسبوعيا في رسالة تعكس إصرارنا وسكان حي تل الرميدة على استمرار الزحف حتى أداء الصلاة في المسجد المغلق نفسه".

الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل محمد الجبريني أكد على أن الرسالة التي تهدف الى ايصالها الفعاليات التي تنظمها لجنة الدفاع عن الخليل بالتعاون مع سكان حي تل الرميدة هي الاحتجاج على الاعتداءات المتتالية التي يتعرض لها سكان الحي من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه ورفض مواصلة الاحتلال إغلاق شارع الشهداء وتقييد حركة المواطنين الفلسطينيين في المدينة وحرمانهم حتى من الوصول إلى منازلهم بحرية وتأكيدا على التمسك بعروبة الخليل حيث كانت منطقة تل الرميدة نقطة السكن الأولى من قبل الأجداد الكنعانيين قبل ما يزيد عن 5500 سنة.

إمام الجمعة في الموقع وسيم السعيد دعا الى مشاركة متزايدة في الفعاليات دعما لصمود أهالي تل الرميدة في وجه ممارسات الإحتلال القمعية وفي وجه الهجمات الاستيطانية المتلاحقة على الحي، ودعا الى تفعيل النضال الشعبي ضد الإستيطان والإحتلال المستمر بأعمال القمع والقتل ضد أبناء الشعب الفلسطيني، كما وجه خطيب الجمعة التحية الى الشعب السوري وثورته ضد الظلم والإستبداد.