السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوريا- اكثر من 157 قتيلا منذ الامس غالبيتهم اطفال

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 19:09 )
سوريا - معا - وكالات - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا اليوم السبت إن عدد القتلى ارتفع إلى 90 قتيلا على الأقل جراء قصف القوات السورية لبلدة الحولة في محافظة حمص.

ولم يرد تأكيد مستقل على الفور لتقرير المرصد السوري من داخل سوريا التي لا تسمح بدخول الصحفيين منذ بدء الاحداث المستمرة منذ 14 شهرا .

وكان المرصد السوري تحدث أمس الجمعة عن سقوط 50 قتيلا على الأقل جراء القصف.

كما وأعلنت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم السبت ارتفاع قتلى تظاهرات أمس برصاص قوات الأمن والجيش السورى إلى 125 شخصا بينهم 96 شخصا فى مجزرة مدينة الحولة بمحافظة حمص، المذبحة التي ندد بها رئيس المجلس الوطني السوري المستقيل برهان غليون، واصفا ما يحدث في المدينة بأنه مجزرة تعد شكلا من أشكال الإبادة التي يرتكبها النظام فى حق المواطنين لكسر إرادته.

من جانبهم، قال عدد من الناشطين إن تعزيزات عسكرية وصلت للحولة مع استمرار القصف على المدينة، فضلا عن قصف آخر على قرى قرب بلدة القصير والرستن فى حمص.

وبثت مواقع الثورة السورية صورا لجثث الأطفال بعد أن نقلت من منازل استهدفها القصف، وتتضمن هذه الصور لقطات فى غاية البشاعة.

من جانبه، طالب غليون المجتمع الدولى حماية المدنيين من بطش النظام وألا يقف مكتوف الأيدى إزاء ما يجرى هناك، فيما قال أبو بلال الحمصى عضو مجلس الثورة السورية فى مدينة حمص إن القصف على مدينة الحولة استمر أكثر من 12 ساعة.

وأضاف أن تعزيزات عسكرية تحركت نحو مدينة الحولة، لافتا إلى أن المراقبين لا يستجيبون لنداءات سكان المدينة رغم استمرار القصف وتدهور الوضع الإنساني.

فيما يلي فيديو لمجزة امس الجمعة تناقلها النشطاء على يوتيوب.