الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البحرية الاسرائيلية تختطف ثلاثة صيادين قبالة شواطئ رفح

نشر بتاريخ: 02/01/2007 ( آخر تحديث: 02/01/2007 الساعة: 11:17 )
خان يونس- معا- أفادت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات البحرية الاسرائيلية اختطفت الليلة الماضية ثلاثة صيادين فلسطينيين في عرض البحر قبالة شواطئ مدينة رفح.

وأوضحت المصادر أن الصيادين المختطفين هم: الشقيقان اسماعيل وسمير جمال بصلة، وأيمن علي الجبور وهم في العشرينات من العمر.

وأضح الصياد جمال بصلة والد الصيادين المختطفين، في اتصال هاتفي بوكالة "معا" أن البحرية الإسرائيلية اعترضت المركب الذي كان الصيادون بداخلة وهم يقومون بصيد الاسماك قبالة شواطئ رفح، وقامت باختطافهم ونقلهم الى جهة غير معلومة، وابدى بصلة خشية كبيرة على حياة المختطفين.

وأكد بصلة ان الصيادين لم يخترقوا قواعد الصيد وان المركب الذي يحمل رقم ترخيص 73، كان يصطاد في المياه المسموحة من قبل سلطات الاحتلال, مشيراً الى ان قوات الاحتلال تتعمد دوماً اعتراض الصيادين واطلاق الرصاص عليهم في عرض بحر رفح.

وطالب بصلة المؤسسات الدولية وومنظمة الصليب الاحمر التدخل الفوري والعاجل من اجل تأمين حياة الصيادين ومعرفة مصيرهم، والعمل على اطلاق سراحهم باقصى سرعة.

يشار الى ان صيادي رفح من اكثر صيادي القطاع عرضة للانتهاكات الاسرائيلية، حيث تعمد البحرية الاسرائيلية الى اطلاق النار عليهم وتدمير مراكبهم واعتقالهم، وقد أدت هذه الممارسات الى استشهاد عدد كبير من الصيادين بالاضافة الى تدمير عدد من المراكب.