السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولون في الحكومة يلتقون وفداً برلمانياً تركياً لبحث اخر التطورات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/01/2007 ( آخر تحديث: 02/01/2007 الساعة: 18:39 )
غزة -معا- التقى الدكتور باسم نعيم، وزير الصحة القائم بأعمال الأمين العام، والدكتور محمد المدهون رئيس ديوان رئيس الوزراء، والنائب الدكتور صلاح البردويل وبحضور عدد من الوزراء والنواب عن قائمة التغيير والإصلاح في ديوان رئيس الوزراء بمدينة غزة اليوم وفداً من البرلمان التركي برئاسة حسين تامر فردي النائب عن حزب العدالة والتنمية رئيس لجنة الصداقة التركية الفلسطينية .

وبحث الجانبان أخر التطورات على الساحة الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق برفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وكذلك الإفراج عن الوزراء والنواب المختطفين في السجون الإسرائيلية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وعبر رئيس الوفد حسين عن أسفه لاستمرار اعتقال مثل هؤلاء الأشخاص الذين يتمتعون بالحصانة الدبلوماسية التي أقرتها لهم الاتفاقيات والمواثيق الدولية، وأن استمرار احتجازهم بهذا الشكل بدون محاكمة يخالف كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وأكد حسين على ضرورة رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وعن الحكومة الفلسطينية التي جاءت بشكل ديمقراطي نزيه حتى تمارس أعمالها بشكل عادي.

كما أكد الجانبان في هذا اللقاء على تعزيز العلاقات بين الشعبين التركي والفلسطيني، وتمنى الجانبان أن يكون العام الجديد عام سلام وعدالة وتحقيق أمنية الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.