الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة الاسرائيلية تدين شرطيين تسببا بوفاة شاب فلسطيني

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 07:44 )
بيت لحم -معا-ادانت محكمة الصلح الاسرائيلية في مدينة القدس عنصرين من شرطة الاحتلال تسببا بوفاة المواطن الفلسطيني عمر أبو جريبان من قطاع غزة قبل اربع سنوات .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد اعتبر قاضي المحكمة حاييم ليرن اليوم الاثنين بأن الشرطيين اساف يكوتيالي وباروخ بيرتس قد تسببا بوفاة الشاب الفلسطيني أبو جريبان ، بعد رميه على قارعة الطريق بين عوفر وعطروت شمال مدينة القدس قبل اربع سنوات ، في الوقت الذي كانا يعلمان انه لا يستطيع الحركة أو السير ويعاني من مشاكل طبية مختلفة ، ودون ان يعطوه الماء والطعام ليجده بعد يومين احد المستوطنين وقد فارق الحياة .

وتفاصيل قضية أبو جريبان وقعت قبل اربع سنوات وبالتحديد في شهر حزيران عام 2008 ، حيث كان يتواجد ابو جريبان في اسرائيل بطريقة غير قانونية التي وصلها من قطاع غزة ، وقد اصيب نتيجة حادث سير اثناء مطاردة شرطية بعد ان قام بسرقة سيارة ، وتم نقله الى المستشفى وهو يعاني من اصابات خطيرة ، وبعد ان قدمت له المستشفى الاسرائيلي العلاج قررت تسريحه من المستشفى وتسليمه للشرطة الاسرائيلية ، والتي بدورها نقلته الى مركز الشرطة في مدينة رحفوت ، ونتيجة لحاجته للعلاج الطبي وعدم وجود هذا العلاج في مركز الشرطة ، قرر الضابط باروخ بيرتس نقله الى الضفة الغربية واعطى هذا القرار للشرطي اساف يكوتيالي .

واضاف الموقع ان الشرطي قام بوضع الشاب الفلسطيني في سيارة الشرطة وتوجه نحو مدينة القدس في ساعات الليل ، حيث القاه على قارعة الطريق بين عوفر وعطروت دون ماء أو طعام ، حيث كان نصف جسده مغطى بملابس المستشفى وعاري القدمين .

وبعد يومين من ذلك عثر عليه احد المستوطنين والذي بدوره اخبر الشرطة بذلك ، حيث فتح تحقيق بهذا الحادث من قبل الشرطة والذي انتهى اليوم بادنة الضابط والشرطي بالتسبب بالوفاة .