الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال ترحب بموقف صحيفة "الغارديان"

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 15:30 )
رام الله-معا- رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بموقف صحيفة " الغارديان البريطانية "، رفضها الاعتراف بالقدس "كعاصمة لإسرائيل"، وكذلك بدعم هيئة الشكاوى المرفوعة ضد وسائل الاعلام البريطانية لموقف الغارديان.

وثمنت الجبهة هذا الموقف الذي يؤكد على التفاعل الكبير مع قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة، معتبرة ذلك خطوة بالاتجاه الصحيح ويشكل بداية لتفعيل هذه المواقف في كافة الصحف العالمية التي تأثر في الرأي العام العالمي .

وأوضحت الجبهة إن الصحيفة كانت نشرت الشهر الماضي صورة لمحطة القطارات في القدس اثناء وقوف المسافرين دقيقة صمت بمناسبة يوم "ذكرى المحرقة في اسرائيل" ، وتحتها عنوان فرعي يشير إلى أن القدس عاصمة الدولة العبرية، وأن 'الغارديان' ازالت العنوان الفرعي لاحقاً.

وأشارت الجبهة إن هيئة الشكاوى رفضت الشكوى المرفوعة على الغارديان واستشهدت في حكمها بموقف وزارة الخارجية البريطانية حول القضية، والذي يعتبر أن تأكيد اسرائيل على أن القدس عاصمتها هو موقف غير معترف به من قبل المملكة المتحدة والمجتمع الدولي، واضافت أن هيئة الشكاوى المرفوعة ضد وسائل الاعلام البريطانية اعتبرت في حكمها أن صحيفة 'الغارديان' 'كانت مخوّلة بالإشارة إلى أن تل أبيب هي عاصمة اسرائيل، ولم تنتهك معايير الدقة في هذا المثال'.

ونوهت الجبهة لضرورة استقطاب الرأي العام الدولي وحشد التأييد لقضيتنا العادلة وسحب التعاطف و التأييد من اسرائيل وسياساتها، و العمل على تآكل التعاطف مع حكومة الاحتلال وفضح اجراءاتها العنصرية.

وقالت الجبهة "ننظر إلى هذا الموقف من زاوية ازدياد التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، وأن من يقلل من اهمية هذا العنصر لايعرف بتاتا ما يجري في العالم الخارجي ولا اهمية الدعم الخارجي في عالم يزداد ترابطاً يوماً بعد يوم".