الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا- التقت الشبيبة الفتحاوية برئيسة وزراء الدينمارك "Helle Thorning-Schmidt " في إطار مشاركتها في مؤتمر شبيبة الحزب الإشتراكي في الدنمارك والمنعقد في مدينة هورسنس"Horsens"، والتي القت كلمة خلال المؤتمر.

وأبرق رئيس شبيبة فتح حسن فرج رسالة شكر وتقدير باسم الشباب الفلسطيني على المواقف المتقدمة للحكومة الدنماركية تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني مؤكدا على اهتمام الشبيبة بمواصلة وتوطيد العلاقات مع شبيبة الحزب الاشتراكي الديموقراطي الدنماركي داعيا الى اتخاذ مواقف عملية من أجل محاصرة الاحتلال مثمنا مقترح القرار الخاص بمقاطعة بضائع المستوطنات.

وبدورها رئيسة وزراء الدنمارك فقد أكدت على دعم الحكومة الدنماركية لحرية الشعب الفلسطيني وحصوله على حقوقه المشروعة والمكفولة وفق القوانين الدولية ، كما قامت شبيبة فتح باهداء رئيسة الوزراء الكوفية الفلسطينية والعلم الفلسطيني.

وعلى صعيد آخر فقد التقت شبيبة فتح في إطار مشاركتها في المؤتمر بعدد من الأحزاب الاشتراكية من فنلندا وبلجيكا وألمانيا و النرويج والسويد والفليبين وكذلك شبيبة الاشتراكية الأوروبية ( الإيكوسي) بالإضافة إلى لقاءها بالحزب الديمقراطي الاشتراكي في مصر الذي ناقشت معه آفاق التعاون المشترك في القضايا الوطنية والتنظيمية.

فيما ألقى سكرتير العلاقات الدولية للشبيبة الفتحاوية رائد الدبعي كلمة أكد فيها على ضرورة التضامن الدولي واتخاذ مواقف عملية ضد دولة الاحتلال الاسرائيلي بما في ذلك مقاطعتها اقتصاديا ودوليا وسياسيا مستعرضا الأوضاع الاقتصادية والسياسية والتعليمية للشعب الفلسطيني وما أفرزته ممارسات الاحتلال من تأثيرات سلبية على مجمل النواحي في فلسطين.