الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حركة ناطوري كارتا لليهود المتدينين يقوم بزيارة تضامنية لخيمة الاعتصام في سلوان

نشر بتاريخ: 31/07/2005 ( آخر تحديث: 31/07/2005 الساعة: 22:41 )
القدس - معا - افاد فخري ابودياب عضو لجنة الدفاع عن اراضي وعقارات سلوان ان وفدا من حركة ناطوري كارتا، المؤيدة للشعب الفلسطيني قد زار اليوم الاحد خيمة الاعتصام للتضامن مع الاهالي في حي البستان المهدد بهدم المنازل ومصادرة الاراضي من قبل بلدية القدس ، حيث ضم الوفد العديد من الشخصيات الاعتبارية في الحركة وعلى رأسهم الحاخام هيرش زعيم الحركة .
وبعد ترحيب اعضاء لجنة الدفاع بالوفد ، القى الناطق الاعلامي لحركة ناطوري كارتا الحاخام داود تصالح كلمة اكد فيها على ضرورة مقاومة بناء جدار الفصل العنصري وكذلك على ضرورة مقاومة مخططات هدم المنازل عامة ، ومقاومة هدم منازل المواطنين في حي البستان - سلوان - خاصة وناشد المجتمع الدولي بالوقوف في وجه مخططات هدم منازل المواطنين .
و قدمت لجنة الدفاع شرحاً مفصلاً حول الازمة والمخططات التي تنوي البلدية تنفيذها في المنطقة .
هذا وقد عرضت في خيم الاعتصام بالفترة الصباحية مسرحية هادفة للاطفال حضرها العشرات من اطفال حي البستان ، والمسرحية تأتي بالتنسيق بين لجنة الدفاع والمركز الفلسطيني للارشاد.

وضمن الفعاليات في خيم الاعتصام قام وفد نسوي الماني يمثل نساء من اجل السلام برئاسة الدكتورة اناليس باترويك Dr. Annelise Butterweek واجتمع بوفد نسوي من اهالي البستان كذلك ليلة الجمعة اقيم احتفال دبكة في خيمة الاعتصام احياها مشايخ من منطقة سلوان والقدس واهالي البستان .