الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يبحث مع السفير التركي العلاقات الاقتصادية والتجارية

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 16:11 )
رام الله -معا- التقى وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة السفير التركي شاكر اوزكان، لبحث العلاقات التركية الفلسطينية، وأوجه التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية.

واستهل د. ناجي اللقاء الذي جرى بحضور الملحق التجاري التركي في فلسطين فاتح آلدم، بالإشادة بالدور التركي الداعم لتنمية الاقتصاد الفلسطيني والمساند لقضيتنا على المستويين السياسي والاقتصادي.

وأكد د. ناجي خلال الاجتماع على أن الوزارة تبذل جهود حثيثة لانجاز ملف المناطق الصناعية الثلاث جنين، أريحا، بيت لحم، واستكمال متطلبات بدء العمل فيها في أقرب وقت ممكن، لافتاً إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بهيئة المدن الصناعية انهت كافة الالتزامات المترتبة عليها بموجب مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب التركي في أكتوبر 2011 للتعويض المالي لأصحاب الأراضي المخصصة لمنطقة جنين الصناعية.

وفي هذا السياق قال الوزير "نتطلع الى سرعة انجاز منطقة جنين الصناعية بأسرع وقت ممكن واستقبال بعض الصناعات التركية للاستثمار في المنطقة".

ودعا د. جواد ناجي خلال اللقاء القطاع الخاص التركي للمساهمة الفاعلة في تطوير خطط وبرامج إعادة إعمار قطاع غزة وعقد الشراكات مع قطاعنا الخاص، لتنفيذ البرامج الطموحة في مجالات إعادة البناء والإعمار المختلفة، وتأهيل البنية التحتية التي دمرها العدوان الإسرائيلي على قطاعنا .

بدوره أكد الجانب التركي على انه يولي أهمية كبرى لملف منطقة جنين الصناعية، ويسعى جاهداً لتذليل العقبات التي تعترضه، كما أكد على دعم القطاع الخاص الفلسطيني من خلال توفير إمكانيات لتدريب الرياديين، وتسهيل التجارة البينية مع تركيا.