الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل يدعو إلى تشكيل المجلس الأعلى للعدالة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 13:02 )
رام الله- معا- دعا وزير العدل علي مهنّا أمس إلى تشكيل المجلس الأعلى للعدالة الفلسطينية، بحيث يضم مجموعة من المؤسسات العدلية تضع الرؤى والسياسات المناسبة للتعامل مع قطاع العدالة في فلسطين.

وقال مهنّا خلال لقائه بريجيتا تازلر ممثلة مملكة هولندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية أن هنالك العديد من الانجازات التي تمت في السنوات الأخيرة في قطاع العدالة، ولكن ما زال هنالك جهد أكثر يمكن بذله.

وشدد على أهمية الشراكة والتعاون والتكامل بين مؤسسات قطاع العدالة، حيث أن هنالك علاقة طيبة بين أركان العدالة ولكنها بحاجة إلى مزيد من المأسسة.

وشدد الوزير على أهمية إستقلال القضاء لجهة إحترام حقوق الإنسان والحفاظ على كرامته. من جهتها أكدت السيدة تازلر التزام هولندا بدعم قطاع العدالة وقالت أن قطاع العدالة يحتل أولوية في التمويل الذي تقدمة هولندا للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وعلى صعيد آخر التقى وزير العدل على مهنّا السفير الأردني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية عوّاد السرحان بمناسبة تسلم الوزير مهام منصبه.

وأكد السرحان على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين وأهمية التوصل والتنسيق المشترك بين البلدين والشعبين والقياديين، من جهته أكد مهنّا أهمية العلاقة القانونية بين الأردن وفلسطين، حيث أن هنالك تاريخ مشترك في هذا المجال، وأكد عزمه على إطلاق مجموعة من البرامج المشتركة في هذا المجال.