الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة محافظة رام الله والبيرة في تقرير لها توضح انها انجزت 71% من مهام العام 2006

نشر بتاريخ: 03/01/2007 ( آخر تحديث: 03/01/2007 الساعة: 20:28 )
رام الله- معا- اصدرت شرطة محافظة رام الله والبيرة، اليوم الاربعاء، تقريرا رصدت فيه ابرز نشاطات الشرطة خلال العام 2006، واحصائية للقضايا والمهمات التي قامت بها خلال العام الماضي.

وذكر التقرير انه في مجال التحقيق انجزت الشرطه 1623 قضية من اصل 2223 اي ما نسبته 73% من مجموع القضايا، وفي مجال التنفيذ نفذ 1256 قضية من اصل 2126 اي ما نسبته 60%، وبالنسبة للمباحث انجز 327 قضية من اصل 655 اي ما نسبته 50%، وبما يتعلق بالمخدرات انجز 215 قضية من اصل 250 اي ما نسبته 86%، واخيرا امن الشرطه انجز 95 قضية من اصل 120 اي ما نسبته 78%.

وذكر تقرير الشرطه انه تم معالجة 39 قضية تخص السياحة والاثار في المحافظة.

وحول دائرة المرور في شرطة محافظة رام الله، فذكر التقرير ان الشرطة " شرطة المرور" حررت ما يقارب (5647) مخالفة، واتلفت حوالي (156) مركبة، وحجزت (431) مركبة، وانزلت عن الشارع حوالي (124) مركبة، وسلمت 21 منها للجانب الاسرائيلي.

وحول الحراسات ذكر التقرير ان الشرطة تقوم بالكثير من المهام المتعلقة بالمواقيف وحراسة المحاكم بالاضافة الى توفير الحراسة والامن لـ (50) مقر حكومي واجنبي مثل السفارات والممثليات.

واشار التقرير الى ان وحدة حفظ النظام تقوم بالكثير من المهام مثل تأمين موكب ضيوف الرئاسة والوفود بالاضافة الى اسناد الشرطة في بعض مهماتها.

واضاف التقرير ان مركز المدينة يقوم بالعديد من المهام كالدوريات الراجلة وتأمين المواكب والاجتماعات وفض الشجارات ومساندة الادارات الاخرى وتأمين الموقوفين، وبلغ مجموع مهامها 3027 مهمة.

واشار التقرير في تقريرها الى ان تكثيف العمل الشرطي داخل المدن دفع بعض اللصوص والخارجين على القانون الى مزاولة أعمالهم في القرى فكثفت فرق من المباحث وشرطة المخافر جهودها لمتابعة الموضوع ونجحت في وقف العديد منهم : مثل السرقات التي حصلت في بيرزيت حيث قامت شرطة بيرزيت ومباحث رام الله بالقبض على الجناة الذين سرقوا العديد من المنازل والمحلات التجارية في المدينة.

واضاف التقرير ان الشرطه نشطت في مجال مكافحة المخدرات والتزوير والنصب والإحتيال حيث قامت شرطة مكافحة المخدرات بإنجاز 215 قضية، بالإضافة الى تمكن فرع المباحث في المحافظة من إلقاء القبض على شبكة لترويج الدولارات المزورة، وكشفهم النقاب عن الجناة في عملية نصب وإحتيال قام شخص بتزوير توقيع سيدة وسحب مبلغ 140 الف دولار، بالإضافة الى كشف النقاب عن الجناة في قضية سرقة أموال الشركة العربية للفنادق.

وأكد التقرير على ان الحملة الوطنية لفرض القانون والنظام التي أطلقهاالرئيس مازالت مستمرة من حيث ضبط السيارات غير القانونية، وأدت هذه الحملة الى ضبط الكثير من السيارات غير القانونية التي تزيد من الإزدحام وحوادث السير في المحافظة وطالت أعمال هذه الحملة إزالة التعديات على الشوارع والأرصفة، حيث كثفت الشرطة جهدها من أجل إعادة تنظيم شوارع المدينة ومن إنتشار البسطات وخصوصاً قبل الأعياد مما ساعد في إعادة النظام والجمال الى شوارع المحافظة.

وذكر التقرير ان شرطة المحافظة قامت بتفعيل فرع شرطة البلديات من أجل تسهيل العمل والتعاون بين الشرطة والبلديات في تنفيذ القانون وإعادة تنظيم المحافظة.

وختم التقرير بالاشارة الى ان نسبة الإنجاز الشرطي بلغت في عام 2006 الماضي 71% على الرغم من عدم تسلم منتسبي الشرطة رواتبهم لمدة عشرة أشهر، وهي تسعى الى رفع هذه النسبة الى مستويات أعلى خلال العام الحالي.