الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسس الفهد الاسود: عائله ناصر البوز ترفض دفن ابنها قبل اجراء DNA

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 16:59 )
نابلس- معا- أعلنت عائلة ناصر البوز قائد ومؤسس خلايا الفهد الاسود الجناح العسكري لحركة فتح خلال الانتفاضة الاولى عن رفضها دفن جثة ابنها ناصر البوز في مدينة نابلس الذى تدعي اسرائيل بانها سوف تسلم جثمانه لعائلته غدا بنابلس الا بعد اجراء فحص DNA له والتأكد منه.

وكان القائد ناصر البوز اختفت اثاره على الحدود الاردينة عام 1989 خلال محاولته الوصول الى الاراضي الاردينة بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي لعدة سنوات.

وقال احمد البوز "43 عاما" شقيق ناصر البوز لـ "معا" اننا نرفض دفن جثته الا بعد التأكد من هويته واجراء الفحص اللازم له لا سيما وان كافة الانباء والمعلومات قد انقطعت عن ناصر البوز منذ فقدان اثاره منذ لحظة اختفائه.

واضاف البوز ان الفحص الحقيقي يستلزم اخذ عينات من الدم من احد اشقائه ومطابقتها تماما من هوية الجثمان الامر الذى لم تفعله اسرائيل بالمطلق، كما قال.

واكد احمد ان الجهات الرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية ابلغتهم رسميا صباح اليوم بان الحكومة الاسرائيلية سوف تسلم يوم غدا الخميس جثمان البوز قائلا: من حقنا بعد كل هذه السنوات من الانتظار ان نتاكد بان ما سوف ندفنه هو بالفعل شقيقينا ناصر البوز قائد ومؤسس خلايا الفهد الاسود في الاراضي الفلسطينية.