السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايران مهددة الغرب: اسرائيل ستدفع الثمن إذا تدخلت عسكريا بسوريا

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 13:24 )
بيت لحم -معا- لأول مرة منذ بداية الازمة السورية يصدر تصريح واضح عن القيادات الايرانية فيما يتعلق بامكانية التدخل العسكري من قبل الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين، من خلال تصريح لرئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني الذي هدد الغرب بالاقدام على تحرك عسكري في سوريا لان اسرائيل سوف تدفع الثمن لذلك.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الخميس فقد تطرق رئيس البرلمان الايراني للشأن السوري خاصة في ظل تصاعد التصريحات المطالبة بالتدخل العسكري ضد النظام السوري، مشيرا ان سوريا تختلف كثيرا عن ليبيا وأي تفكير من قبل الادارة الامريكية والدول الغربية بنقل تجربة بنغازي على سوريا، سوف تؤدي الى انتقال النيران الى فلسطين وسوف تحرق هذه النيران النظام الصهيوني.

الرئيس الايراني احمدي نجاد بدوره تطرق للموضوع السوري يوم امس متهما الولايات المتحدة والدول الغربية مع بعض الدول العربية بالتدخل المباشر في الشأن السوري، من خلال تسليح المعارضة السورية وتقديم الدعم المالي المباشر بهدف اسقاط النظام السوري.

وتعقيبا على هذا التصريح الصادر عن رئيس البرلمان الايراني، أكد مصدر سياسي اسرائيلي كبير بأن ايران تحاول بسط سيطرتها ونفوذها في الشرق الاوسط، وتقوم بدعم النظام السوري الذي يمارس القتل بحق شعبه، تخيلوا كيف سيكون الوضع في المنطقة لو امتلكت ايران القنبلة النووية.