الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في إحصائية لعام 2006: سرايا القدس تعلن استشهاد 79 من أفرادها وإطلاق مئات الصواريخ وإصابة ما لايقل عن 347 إسرائيلياً

نشر بتاريخ: 04/01/2007 ( آخر تحديث: 04/01/2007 الساعة: 10:25 )
غزة- معا- أعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين- عن استشهاد 79 مقاوماً من افرادها خلال العام المنصرم.

وقالت في إحصائية لعام 2006 إن 45 شهيداً قضوا خلال عمليات اغتيال كان ينفذها الطيران الحربي الإسرائيلي وقوات إسرائيلية خاصة، حيث كان أبرز عمليات الاغتيال التي استهدفت القائد العام للسرايا خالد الدحدوح (أبو الوليد) واستهداف الاحتلال للشقيقين محمود ونضال المجذوب في لبنان.

وأوضحت السرايا " أنها نجحت في تنفيذ العديد من العمليات الإستشهادية في قطاع غزة والضفة الغربية وأراضي 48".

وقالت "في التاسع عشر من شهر كانون ثاني/ يناير لعام 2006، تمكن الاستشهادي سامي عبد الحفيظ عنتر من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية من تفجير جسده الطاهر في إحدى المحلات التجارية بمدينة تل أبيب، مما أدى الى مقتل وإصابة ما لا يقل عن 30إسرائيلياً".

وأضافت "في السابع عشر من نيسان/ أبريل من ذات العام، تمكن الاستشهادي سامر حمد من سكان جنين شمال الضفة الغربية، من تفجير حزام ناسف كان يتمنطق به في محطة الباصات القديمة في تل أبيب (نفيه شعانين)، مما أدى لمقتل أحد عشر اسرائيلياً وإصابة ستين آخرين".

وفي الثامن والعشرين من شهر تموز/ يوليو "تمكن الاستشهادي أحمد شقيرات من سكان القدس من مهاجمة حاجز عسكري جنوبي القدس فيصيب ثلاثة جنود ويرتقي شهيداً".

وفي السادس من شهر تشرين ثاني/ نوفمبر لعام 2006، "تمكنت الاستشهادية ميرفت مسعود من سرايا القدس من تفجير جسدها وسط مجموعة من جنود لواء "جفعاتي" في بلدة بيت حانون اسفرت عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال".

وأظهرت الإحصائية الخاصة أن مستوطنين قتلا، فيما أصيب 347 آخرين بجراح وحالات هلع، جراء عمليات إطلاق مئات الصواريخ التي نفذتها سرايا القدس واستهدفت كلاً من المجدل وسديروت ومستوطنات شرق وجنوب قطاع غزة.