الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنتقد رفض حماس المشاركة في اجتماع لجنة المتابعة وتتهمها بالمماطلة بتشكيل لجنة التحقيق المستقلة

نشر بتاريخ: 04/01/2007 ( آخر تحديث: 04/01/2007 الساعة: 13:08 )
غزة- معا- انتقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح", اليوم الخميس, رفض حركة حماس الدعوة للمشاركة في اجتماع لجنة المتابعة العليا للقوى والفصائل ليوم امس الاربعاء.

واتهمت فتح في بيان حركة حماس بعدم تلبية الدعوة لأكثر من مرة لاجتماعات الفصائل وبالتالي بطلان هذه الاجتماعات، متهمة الحركة بأنها المسؤولة كذلك عن تعطيل اجتماعات المكتب المشترك بين الحركتين واللجنة المنبثقة عن لجنة المتابعة وتعطيل اجتماعات المكتب الاعلامي المشترك الذي جرى الاتفاق عليه لمعالجة قضايا التحريض الاعلامي، متهمة اياها ايضاً بالمماطلة بتشكيل لجنة التحقيق المستقلة بالاحداث الاخيرة, على حد تعبيرها.

وقال بيان فتح الموقع باسم "قيادة ساحة المحافظات الجنوبية" ان حماس هي المسؤولة عن "احداث جباليا امس بخان يونس وانها المبادرة لاختراق كافة الاتفاقات وما ترتب على ذلك من اعمال قتل واستباحة دماء ومصادرة ارواح وتدمير بيوت وتفجير محلات تجارية واختطاف مواطنين واستخدام الاسلحة الثيقلة مثل " ار بي جي" وصواريخ " الياسين" و"البتار" و"العبوات الناسفة" و"مداهمة البيوت"
واضافت ان المعلومات لديها تشير لوجود مخطط مبيت لدى حركة حماس لاشعال الساحة الفلسطينية خدمة لاهداف حزبية واجندات أجنبية", كما جاء في البيان.

وأكدت فتح على ضرورة اعادة صياغة الاساس اللازمة لانجاز اتفاق وطني ملزم لضبط ووضع حد لأعمال ما اسمته " الفلتان الامني المنظم والموجه والمسيس" الذي " تمارسه حماس على الساحة الفلسطينية في ظل الاختلاف السياسي القائم", على حد وصف البيان.

وطالبت فتح "بوضع محددات جديدة وواضحة يحتكم لها الجميع وتحاكم كل مخطئ ومتجاوز مطالبة القوى الوطنية والاسلامية بتحمل مسئولياتها التاريخية والاخلاقية".