السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلات قتلى ميونخ وعضو اللجنة الاولمبية يعارضون دقيقة الحداد في لندن

نشر بتاريخ: 01/06/2012 ( آخر تحديث: 01/06/2012 الساعة: 15:51 )
بيت لحم – معا - صرح اليكس جلعادي ممثل اسرائيل في اللجنة الاولمبية الدولية معارضته الوقوف دقيقة حداد في اولمبياد لندن لاحياء ذكرى قتلى عملية ميونخ عام 1972 حسب ما طلبت الخارجية الاسرائيلية لينضم بذلك لموقف عائلات القتلى الذين سبق وأعلنوا موقفهم المعارض .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الجمعة فقد سبق وطلبت الخارجية الاسرائيلية الوقوف دقيقة حداد لاحياء ذكرى قتلى وفد اسرائيل اولمبي في العملية الفلسطينية الشهيرة في ميونخ عام 72 ، وقد اعلن الاسرائيلي اليكس جلعادي العضو في اللجنة الاولمبية الدولية امس عن معارضته لهذا التوجه ، معللا أنه سيتسبب بخلاف في الالعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن هذا الصيف ، مؤكدا ان هذا الطلب سوف يلحق الضرر باسرائيل حال تمت الموافقة عليه ، والذي قد يؤدي الى مقاطعة من قبل بعض الوفود لهذه الالعاب ويتسبب في عزلة اسرائيل .

|176966|
وأكد أنه لن يصوت لصالح هذا الطلب في اجتماع اللجنة الاولمبية الدولية حال التصويت عليه ، لان الوقت غير مناسب لطرح هذا الموضوع بعد 40 عاما على حدوثه .

بدوره سيقوم نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون بدعوة المؤيدين لهذا التوجه وبحث الموضوع معهم ، معبرا عن اسفه الشديد لتصريحات جلعادي الذي يرفض التصويت لصالح دقيقة الحداد ، في الوقت الذي يجب عليه الدفاع عن مصالح اسرائيل والسعي الجاد للقيام بما يخدم اسرائيل .

وردا على تحذير جلعادي من المقاطعة والعزلة فقد أكد ايلون بأن من سيقاطع هذه الالعاب نتيجة لدقيقة الحداد على "ضحايا الارهاب" هو من سيجد نفسه في عزلة وليس اسرائيل .