الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة الشخصيات المستقلة ورئاسة جامعة الأزهر يكرّمون طلبة الجامعة

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 10:16 )
غزة-معا-- عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة احتفالاً في قاعة المؤتمرات في جامعة الأزهر لتوزيع شهادات التكريم والتقدير على طلبة الجامعة الذين شاركوا بتنظيم يوم ترفيهي للأطفال الأيتام.

وحضر الاحتفال د. ياسر الوادية رئيس التجمع وممثلين من قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة, ود. عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر , ود. سامي مصلح نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية,واد. علي النجار النائب الإداري والمالي, والأستاذ كمال مرتجى مدير العلاقات الوطنية والإعلام وعدد من عمداء ورؤساء أقسام الكليات وأعضاء الهيئات الإدارية والأكاديمية في الجامعة.

وثمن الوادية الدور الكبير لجامعة الأزهر في تنشئة الشخصية الأكاديمية للطلاب والطالبات في قطاع غزة والجهد الكبير الذي يبذله الأكاديميون في مختلف التخصصات داخل الجامعة لرفع المستوى العلمي للطلبة، مؤكدًا أن تجمع الشخصيات المستقلة يفتح أبوابه دائمًا للطلاب وللمجموعات الشبابية, ويعمل على جعلهم يشاركون في فعاليات التجمع المختلفة لترفع من شأن الطالب وتزيد من خبراته.

وأشار عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى أن الانقسام الفلسطيني وسنواته الخمس أخفى بين جوانحه طموح الشباب الفلسطيني, ومزق الأوتار التي كان يعزف عليها الطالب أنغام مستقبله، مبينًا أن بدء عمل لجنة الانتخابات في تحديث سجلات الناخبين في الأراضي الفلسطينية يمثل بداية التنفيذ الحقيقي لاتفاق المصالحة وانطلاق الأمل من جديد لكل الشباب في محافظات الوطن لإيجاد فرصة حقيقية لهم يستطيعون من خلالها تحقيق كل ما يصبون إليه.

ورحب الفرا بتجمع الشخصيات المستقلة ممثلًا برئيسه, وبالطلبة الجامعيين وأبدى سعادته لتكريمه الطلاب الذين شاركوا في تنظيم يوم ترفيهي خاص للأطفال الأيتام، مؤكدًا أن اندماج الطلاب بالمؤسسات والهيئات يمثل خارطة طريق للطالب يبني من خلالها سيرة ذاتية قوية تساعده في انتزاع فرصة عمل بعد تخرجه من الجامعة ليمارس كل ما هو مطلوب منه لبناء وطنه وتحقيق طموحه.

وذكر الفرا أن جامعة الأزهر ستعمل على تهيئة المناخ اللازم لهم لتحصيل دراساتهم الأكاديمية بعيدًا عن كل التجاذبات السياسية ، موضحًا أن الشباب الفلسطيني يمثل القاعدة التي سيبنى عليها اتفاق إنهاء الانقسام ,والدرع الذي سيحمي فلسطين من اعتداءات الاحتلال, وهو ما يحتم على الطلاب أن يوحدوا صوتهم في سبيل تحقيق أهدافهم المشروعة ونيل أعلى الشهادات العلمية.

وثمنت الطالبة شروق الطلاع في كلمتها نيابة عن الطلاب والطالبات دور جامعة الأزهر, شاكرة معهد الأمل ومبدية سعادتها لتنظيمها وزملائها الطلبة مع تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يوم ترفيهي للأطفال الأيتام من معهد الأمل عندما رسموا بأصابعهم لوحة جميلة تشابكت فيها ابتسامات الأطفال مع جهود الطلاب، مؤكدة أن هذا اليوم أصبح يمثل بوابة لهم لاستكمال نشاطاتهم مع المؤسسات والمراكز الأخرى المختلفة, ولنيل المزيد من الدورات التدريبية التي تصقل خبراتهم بالتوازي مع استمرارهم في نشاطهم العلمي وتحصيل أعلى الدرجات.

وقام الفرا بتكريم د. الوادية تقديراً للتجمع على جهوده في دعم نشاط الطلاب لتنمية قدراتهم, وبمشاركة أعضاء الهيئات الإدارية والأكاديمية في تقديم شهادات التقدير على الطلاب الذين شاركوا التجمع في تنظيم اليوم الترفيهي للأيتام، وتقديم شهادة شكر لشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان لدورها الملموس في تقديم الدورات التدريبية للطلاب، كما تم منح شهادات للمشاركين من طلبة الجامعة بدورة القانون الدولي الإنساني والتي نظمت بالتعاون مع شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان وبدعم وتمويل من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة.