الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العمال يبدأ بتنفيذ مشروع التشغيل المؤقت الممول من هيئة طرابلس

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 14:49 )
غزة - معا - بدأ الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين السبت بتنفيذ مشروع التشغيل المؤقت المقدم من هيئة طرابلس للإغاثة الليبية، والذي يهدف إلى تقديم المساعدة إلى العمال الفلسطينيين على مستوى محافظات قطاع غزة، ويستمر لمدة سبعة أشهر.

وكان الاتحاد قد عقد اتفاقية تعاون خلال استقباله وفدا ليبيا من هيئة طرابلس للإغاثة في مقر الاتحاد الرئيسي بمنطقة الصفطاوي بمدينة غزة.

وأوضح رئيس اتحاد العمال سامي العمصي بأن الاتحاد بدأ فعليا بتنفيذ المشروع وذلك بتسجيل أسماء العمال المحتاجين من كافة محافظات قطاع غزة في برنامج التشغيل المؤقت"، مؤكدا حاجة العمال في قطاع غزة إلى مشاريع تشغيل مؤقت واسعة النطاق في ظل الظروف المعيشية الصعبة بسبب الحصار الاسرائيلي.

وقال: "علينا مسؤوليات كبيرة تجاه العمال، ونبذل كل الجهود المستمرة في خدمة العمال، وذلك رغم محدودية الامكانيات المختلفة"، داعياً إلى تكاثف الجهود في خدمة العمال.

ونوه العمصي إلى أن اتحاده يتواصل مع الجهات المختصة والمؤسسات المحلية والدولية وذلك في سبيل تحقيق الفائدة إلى هذه الشريحة الكبيرة والتي مازالت تعاني من تدني في المستوى الاقتصادي لها.

وشدد على ضرورة اقامة مشاريع وخطط وبرامج استراتيجية خاصة لشريحة العمال وذلك لتخفيف نسبة البطالة وتحسين الظروف الاقتصادية لهم.