الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام الرئاسة يستقبل مجلس الادارة الجديد لهيئة المتقاعدين

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 19:55 )
رام الله- معا- استقبل أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم وفد مجلس الإدارة الجديد لهيئة المتقاعدين االفلسطينيين، بعد اختتام أعمال مؤتمرهم الثاني الذي نظم حديثا.

جاء ذلك بحضور رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، والمستشار القانوني للرئيس حسن العوري، ورئيس هيئة المتقاعدين عبد الله حجازي.

وأطلع أمين عام الرئاسة الوفد على آخر المستجدات السياسية، والمخاطر والتحديات التي تواجه المشروع الوطني في ظل تعنت الجانب الإسرائيلي وتوجه الوضع الدولي لمعالجة التطورات الإقليمية والدولية، وعلى الحاجة للاستمرار بإنجاح جهود المصالحة ووحدة الوطن والشعب الفلسطيني، وتفعيل دور منظمة التحرير.

وأشاد عبد الرحيم بأهمية المؤتمر وما تمخض عنه من نتائج، مؤكدا دور المتقاعدين وخبرتهم وتجربتهم، مشيرا إلى أن تقاعدهم من الوظيفة العمومية لا يعني تقاعدهم من العمل العام، بل هناك حاجة قصوى للاستفادة من دور وخبرة المتقاعدين، وما تمثله الهيئة من تكريس لوحدة منظمة التحرير الممثل الوحيد لشعبنا، وما تجسده من تعميق لقيم الديمقراطية والتعددية وما تحرص عليه من تمثيل ومتابعة لقضايا المتقاعدين اضافة لدورها الوطني في المجتمع.

بدوره، أشاد حجازي بما قدمه أمين عام الرئاسة من تحليل ورؤية لآخر مستجدات الوضع السياسي الراهن، مؤكدا أن المتقاعدين وهيئتهم سيبقون في الصفوف الأمامية المدافعة عن منظمة التحرير وعن المشروع الوطني لشعبنا حتى تحقيق أهدافه الوطنية.

كما أكد ضرورة اعتماد هيئة المتقاعدين كأحد أطر منظمة التحرير، وتلبية العديد من القضايا التي تسهل عمل هذا الإطار الوطني وتفعله لإيصال رسالته لأبناء شعبنا.

وأكد أن الخطوات التي تمت سواء في مؤتمر المتقاعدين في غزة أو طولكرم، هي تعبير عن حق مشاركة جميع المتقاعدين في الهيئة، وحرص الهيئة على اوسع مشاركة من قبل المتقاعدين في عضويتها وفعالياتها.

وحضر اللقاء من جانب هيئة المتقاعدين زينب الغنيمي مسؤولة فرع غزة، إضافة لعدد من اعضاء مجلس الإدارة الجديد وهم: فوز خليفة ، وذيب فضل ، وفضل طهبوب، وراجي مصلح، وتيسير الزبري، ومحمد أبو شمعة، وفواز ياسين، وتيسير كراجة، وعوض البرغوثي، وعلى عامر.