الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدعو الأطراف الراعية للتهدئة بالتدخل العاجل للجم العدوان

نشر بتاريخ: 04/06/2012 ( آخر تحديث: 04/06/2012 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- دانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على لسان عضو مكتبها السياسي طلال أبو ظريفة، استمرار التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة.

واعتبر أبو ظريفة في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان الاحتلال الاسرائيلي يهدف من وراء هذا التصعيد على غزة، خلط الاوراق والتغطية على الاستيطان وجرائم المستوطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة وتصدير لأزماته الداخلية، منوها إلى انه يأتي في ظل الحديث عن مصالحة وطنية في الأراضي الفلسطينية.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية، الأطراف التي رعت التهدئة الى التدخل العاجل للجم عدوان الاحتلال على قطاع غزة، كما وطالب المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم الاحتلال الاسرائيلي ووقف سياسة الكيل بمكيالين وادارة الظهر لحقوق شعبنا الفلسطيني ونضاله المشروع للوصول الى الحرية والاستقلال والعودة.

وحذر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، من مغبة انزلاق الائتلاف الحكومي الاسرائيلي نحو عدوان جديد على غزة، موضحا أن صبر قوى المقاومة لا يمكن ان يستمر في ظل تواصل العدوان، وان عدم ردها على اعتداءات الاحتلال ليست من باب عجز بل هي لإغلاق الباب امام تهديدات قادة الاحتلال للقيام بحرب جديدة في استغلال للظروف الاقليمية والدولية.

ودعا فصائل المقاومة الفلسطينية الى الشروع بتشكيل جبهة مقاومة موحدة بمرجعية سياسية واحدة. كما ودعا الى الاسراع بانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية بالشراكة الوطنية، بعيدا عن التأجيل والمماطلة والتسويف.